الملك سلمان في (G20).. مسؤوليتنا كانت و ستظل المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته التي ألقاها خلال انطلاق القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين، أن مسؤوليتنا كانت وستظل المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار.

 

"نعمل معاً مجدداً لمواجهة أزمةٍ عالميةٍ"

تغريدة على الحساب الرسمي لخادم الحرمين الشرفين
تغريدة على الحساب الرسمي لخادم الحرمين الشرفين


ورحب خادم الحرمين الشريفين، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بقادة مجموعة العشرين، قائلاً، تسعد المملكة العربية السعودية باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، التي ترأست فيها بلادنا أعمال هذا العام، وأثبتت فيه المجموعة قوتها وقدرتها على تضافر الجهود؛ لتخفيف آثار جائحة "كورونا" على العالم.


وأضاف خدام الحرمين الشريفين، لقد التقى قادة دول مجموعة العشرين للمرة الأولى قبل اثني عشر عاماً استجابة للأزمة المالية، وكانت النتائج خير شاهد على أن مجموعة العشرين هي المنتدى الأبرز للتعاون الدولي وللتصدي للأزمات العالمية، واليوم نعمل معاً مجدداً لمواجهة أزمةٍ عالميةٍ أخرى أكثر عمقاً عصفت بالإنسان والاقتصاد.


وقال الملك سلمان، إنني على ثقة بأن جهودنا المشتركة خلال قمة الرياض سوف تؤدي إلى آثار مهمةٍ وحاسمةٍ وإقرار سياساتٍ اقتصاديةٍ واجتماعية من شأنها إعادة الاطمئنان والأمل لشعوب العالم.

 

قمة العشرين الـ15 افتراضياً

انطلاق أعمال الدورة 15 لقمة العشرين افتراضياً
انطلاق أعمال الدورة 15 لقمة العشرين افتراضياً


وقد انطلقت أعمال الدورة الخامسة عشرة لقمة قادة مجموعة العشرين، من الرياض افتراضيًّا، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.


وتبحث القمة القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، في ضوء التحديات المرتبطة بوباء "كورونا"، بهدف تحقيق الاستقرار للاقتصاد وازدهاره، وتعد القمة تاريخية كونها تعقد للمرة الأولى برئاسة دولة عربية.


وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، قد أكد خلال جلسة حوار ضمن الأعمال التحضيرية للقمة، أن اجتماعات المجموعة ستركز على جملة من التحديات التي تواجه العالم، أبرزها أزمة "كورونا".


وتتألف مجموعة العشرين من 19 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي؛ حيث تجمع تحت مظلتها كبرى الدول المتقدمة والناشئة على مستوى العالم.