"ع مفرق طريق" فيلم لبناني يجمع الرومانسية والطرافة والعودة إلى الأرض والجذور

انطلاق تصوير فيلم ع مفرق طريق

بعد مسيرة طويلة في عالم النقد السينمائي امتدت لأكثر من 20 سنة عبر صفحات ملحق" الدليل" من جريدة النهار، ومجلة المسيرة، تسلك الصحافية والإعلامية جوزفين حبشي مفرق طريق جديد، باتجاه كتابة السيناريو السينمائي. حبشي التي عملت لفترة طويلة في مجال الصحافة المكتوبة وإعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية وفي مجال كتابة الإعلانات وكتابة الوثائقيات، إضافة لكونها عضو لجنة تحكيم الأعمال الدرامية لجوائز "موريكس دور"، تؤكد أن الكتابة والسينما هما شغفها الأكبر. وبعد قصة وسيناريو وحوار فيلم أول لا يزال ينتظر تأمين التمويل، ومسلسل درامي لا يزال قيد الكتابة، ها هو ثاني سيناريو سينمائي من كتابتها ، عن فكرة للممثل شادي حداد والمنتج انطوان خليفة يبصر النور أولا، مع بدء التصوير في 20 أكتوبر الماضي. الفيلم بعنوان" ع مفرق طريق"
وهو إنتاج مشترك بين ART و "واكاندا فيلمز"، من إخراج لارا سابا التي سبق أن قدمت شريط " قصة ثواني" الذي افتتح به مهرجان بيروت السينمائي دورته في خريف 2012 .
أما الإستشارة الفنيّة فيتولاها أنطوان خليفة، صاحب الخبرة الطويلة في عالم السينما والمهرجانات عبر مؤسسات مثل Unifrance و مهرجان دبي السينمائي الدولي وART وقريباً مهرجان البحر الأحمر في جدّة.
 


الفيلم خلطة متوازنة من السينما الجادة والسينما التي تطال الجمهور العريض

 

أفيش ع مفرق طريق
أفيش ع مفرق طريق


تتحفّظ جوزفين حبشي في كشف قصة الفيلم حاليا، ولكنها تؤكد ان "ع مفرق طريق" يعتبر نفحة أوكسيجين لها ولكافة العاملين فيه، خصوصا بعد تأخير في بدء تصويره لعام تقريباً بسبب الوضع في لبنان. ماذا عن مصادر قوة الفيلم برأي الناقدة التي اعتادت الحكم على الإفلام السينمائية؟ تقول حبشي إن الفيلم خلطة متوازنة من السينما الجادة والسينما التي تطال الجمهور العريض، فيه رومانسية وطرافة وفيه عودة إلى الأرض والجذور وانطلاق وراء الأحلام والطموح وبحث عن السلام الداخلي خلطة ذات إيقاع سريع يسير برشاقة ، مرتكزاً على قصة جميلة ومحبوكة جيداً،فيها عمق إنساني وكوميديا مواقف، ولغة سينمائية جميلة وإخراج سلس يلتقط الجمال الخارجي والداخلي، وتصوير خلاب وسط إحدى أجمل المناطق الطبيعية السحرية في لبنان. وتتابع حبشي: أما حبة الكرز على قالب الحلوى فهم حتماً الممثلون الرائعون وأصحاب الخبرة الطويلة الذين لا يكتفون بإلقاء نصهم ، بل يطوّرون ويركّبون شخصياتهم والجمهور سيشاهدهم بأدوار لافتة وشخصيات غير تقليدية ومفاجئة. ويتولى بطولة الفيلم كل من شادي حداد وجوليا قصار وبيتي تاوتل وميرنا مكرزل وسينتيا كرم وربى زعرور، مع إطلالات خاصة لهيام أبو شديد ونقولا دانيال ورفعت طربيه وجوزيان بولس وعماد فغالي. وتشدد حبشي أن كل الشخصيات بطلة وسترك بصمتها، حتى تلك التي ستظهر في لقطة أو لقطتين فقط، فالأهمية ليست بالمساحة بل بالمضمون. ماذا عن موعد عرض الفيلم؟ تجيب جوزفين حبشي على الطريقة اللبنانية: "يلا، عالطريق"!

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"