اليوم العالمي للتلفزيون

اعترافًا بالتأثير المتزايد للتلفزيون على صنع القرار من خلال لفت انتباه العالم إلى النزاعات والتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن ودوره المحتمل في زيادة التركيز على القضايا الرئيسية الأخرى، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والاجتماعية، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة 21 نوفمبر كيوم التلفزيون العالمي 1996.
اليوم العالمي للتلفزيون ليس مجرد احتفال بالأداة، بل بالفلسفة التي تمثلها. يمثل التلفزيون رمزًا للتواصل والعولمة في العالم المعاصر.
اعترفت الأمم المتحدة بأن التلفزيون له تأثير متزايد على اتخاذ القرار، بالإضافة إلى كونه سفيرًا لصناعة الترفيه. التلفزيون هو رمز للاتصال والعولمة يثقف ويعلم ويسلي ويؤثر على قراراتنا وآرائنا.


اليوم العالمي للتلفزيون بالأرقام


1.67 مليار - عدد الأسر التي لديها تلفزيون في جميع أنحاء العالم
120.6 مليون - عدد الأسر التلفزيونية في الولايات المتحدة.
166.3 مليار دولار - المبلغ العالمي الذي تم إنفاقه على الإعلانات التلفزيونية في عام 2019
292 - متوسط عدد الدقائق التي يستهلكها المواطن الأمريكي لوسائل الإعلام يوميًا
238 - عدد الدقائق التي يقضيها الشخص العادي في الولايات المتحدة في مشاهدة التلفزيون كل يوم.
195 مليون - عدد مشتركي Netflix حول العالم
75 مليون - عدد مشتركي Disney Plus في جميع أنحاء العالم
652 مليون - عدد الأشخاص الذين شاهدوا هبوط القمر في عام 1969
2 مليار - عدد الأشخاص الذين شاهدوا جنازة الأميرة ديانا في عام 1997
في كل عام، تتعاون ACT (رابطة التلفزيون التجاري) وegta (رابطة دور مبيعات التلفزيون والإذاعة) وThe Global TV Group مع مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة للترويج لليوم العالمي للتلفزيون على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على موضوع هذا العام «الجدارة بالثقة أو المحتوى المتميز الذي يوفره التلفزيون».
يتم الترويج من خلال زيادة الوعي في الصحافة الدولية وإنشاء مقطع فيديو يسلط الضوء على موضوع العام - والذي يتم بثه على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا وخارجها، وغالبًا ما يتم تكييفه مع كل سوق مع البرامج المحلية.
يتم تشجيع دور المبيعات الأعضاء في egta كل عام على تنظيم أحداث إبداعية حول هذا اليوم الخاص. تشمل الأمثلة من السنوات السابقة البرامج التلفزيونية الموضعية، والفواصل الإعلانية المتخصصة، وإطلاق قناة تلفزيونية جديدة، وتنشيط العلامات التجارية لوكالات الإعلام، وغير ذلك الكثير.