اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انهيار جرف في جزر الكناري أثناء تواجد السياح بالقرب منه

انهيار الجرف
انهيار الجرف
2 صور

تم تسجيل فيديو للحظة انهيار مرعبة لكتلة صخرية ضخمة على شاطئ في جزر الكناري على بعد أقدام قليلة من المعسكرات والقوافل، حيث يمكن سماع صراخ المتفرجين وهم يشاهدون في رعب، ويقال إن سحابة الدخان الضخمة الناتجة عن الانهيار كانت مرئية لأميال حولها. وبحسب موقع «ميرور» وقع الحادث الدراماتيكي في وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت على شاطئ «أرجاجا» في منتجع «بال جران ري» الشهير، وقد تم إغلاق الشاطئ، حيث توجد شقوق ضخمة في المنحدرات ويخشى الخبراء من سقوط المزيد منه، كما تم إعلان حالة طوارئ كبيرة في جزيرة لا جوميرا نظراً لاحتمال وقوع المعسكرات تحت الأنقاض. وقد هرعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث والكلاب تبحث عن أي شخص يمكن أن يكون محاصراً، بالإضافة إلى إحضار رجال الإطفاء والصليب الأحمر ومتطوعي الحماية المدنية والشرطة والحرس المدني والإنقاذ في الجبال. وقد أنقذت طائرة هليكوبتر خمسة أشخاص تقطعت بهم السبل كانوا يقيمون في موقع الحادث.


تشير التقارير إلى وجود بعض المشاة في المنطقة، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي شخص مفقود حتى الآن. وستستمر عملية الطوارئ بين عشية وضحاها وسيُطلب من السكان المحليين بيان جميع أفراد عائلاتهم.


وقال «كاسيميرو كوربيلو» رئيس حكومة جزيرة لا جوميرا إنهم متفائلون بأنه لن يكون هناك ضحايا لأنه قبل لحظات من الانهيار، كانت هناك انهيارات أرضية صغيرة في المنطقة تسببت في ابتعاد الأشخاص الموجودين هناك.