بلس /أخبار

الاتصالات السعودية تعلن نشر 60 ألف نقطة Wi-Fi إضافية مجانية بالأماكن العامة

هيئة الاتصالات
إطلاق مبادرة تقديم 60 ألف نقطة Wi-Fi إضافية مجانية
انفوغراف الاتصالات السعودية

نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن نشر نقاط "واي فاي" إضافية مجانية في الأماكن العامة بالمملكة.


وفي التفاصيل، فقد أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إطلاق مبادرة نشر نقاط اتصال "واي فاي" إضافية مجانية في عدد من الأماكن العامة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة.


وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنها بدأت تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل لتصل نقاط "الواي فاي" الإضافية المجانية الموزعة في عدد من الأماكن العامة في المملكة إلى 60 ألف نقطة.


وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على التزامها بمتابعة تفعيل الشركات لهذه المبادرة، وتسهيل إجراءات دخول المستخدمين لها.


وأبانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه سيتم توفير خرائط تظهر مواقع كافة نقاط الـ"واي فاي" المجانية في جميع المناطق على نحو يتيح للمستخدمين الاطلاع عليها في موقع الشركة الإلكتروني أو تطبيقها.


وأشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن المبادرة تتضمن إتاحة الاتصال المجاني بشبكة الـ"واي فاي" العامة لكل مقدم خدمة لمدة تصل إلى ساعتين يومًيا، لعدد كبير من مستفيدي ومرتادي عدد من الأماكن العامة ومن بينها "المستشفيات، والحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، والمجمعات التجارية، والحدائق العامة" في مدن المملكة.


وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قد كشفت سابقاً عن تلقيها نحو 94 طلب حجب لروابط إنترنت مخالفة كل ساعة، وذلك وفقًا لإحصائية العام الماضي 2019.


وأظهرت الإحصائية، أن طلبات الترشيح الواردة للهيئة خلال العام الماضي بلغت 829 ألف طلب، أي ما يزيد عن 2260 طلبا يوميا و 94 كل ساعة، منها 675 طلبا مسيئا للأطفال تم حجبه.


فيما بلغت طلبات رفع الحجب المقبولة 42 طلباً، و 1064 طلب تصيدي تم حجبه، كما بلغت التطبيقات التي تم معالجتها 68 تطبيقاً.

المزيد من أخبار

X