بالصور تطبيق "تنقل" يقدم خدماته لأكثر من 2000 مستفيد بالمسجد الحرام

تطبيق تنقل يسهيل على ضيوف الرحمن القيام بحجز العربات
تطبيق تنقل
يحقق التطبيق من خلال خدماته التباعد الآمن بين المعتمرين
تطبيق تنقل يقدم خدماته لأكثر من 2000 مستفيد بالمسجد الحرام
يتيح التطبيق آلية الحجز المسبق ويقلل التزاحم على نقاط بيع التذاكر وتسليم العربات
خدمات عديدة يوفرها تطبيق تنقل لضيوف الرحمن
يوفر التطبيق حجز العربات الكهربائية والعادية عبر هواتف المستفيدين الذكية
8 صور

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً توضح عدداً من الخدمات التي يقدمها تطبيق "تنقل" الذي وفرته الرئاسة مؤخراً لخدمة ضيوف الرحمن.


وأبانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن تطبيق "تنقل" قدم خدماته حتى الآن لأكثر من 2000 مستفيد في المسجد الحرام.


ويعد تطبيق "تنقل"، وسيلة سهله لضيوف الرحمن للقيام بحجز العربات الكهربائية والعادية عبر هواتفهم الذكية؛ لأداء الطواف والسعي داخل المسجد الحرام.


ويتيح تطبيق "تنقل" آلية الحجز المسبق، ويقلل التزاحم على نقاط بيع التذاكر وتسليم العربات؛ مما يحقق التباعد الآمن بين المعتمرين، كما يوفر للمستخدم إمكانية الدفع الائتمانية، وكذلك الدفع عند الاستلام، في خدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها.


وتتضمن إجراءات تقديم الطلب الإلكتروني عن طريق التطبيق الخطوات التالية:


- (تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن، أو رقم سجل الإقامة للوافد، ورقم الهاتف المحمول، ثم تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد، ثم تحديد الوقت والتاريخ، وأسم مستخدم العربة)، وكذلك تحديد أحد الخيارات التالية للغرض من استخدام العربة (طواف- سعي- طواف وسعي)، ثم اختيار حجم العربة (مقعد – مقعدين) واختيار عربة (بسائق أو بدون)، ثم اختيار طريقة السداد (نقدي عند الاستلام- إلكتروني)، ثم تأكيد الحجز، وستصل رسالة توضح تفاصيل الحجز، وتوجد خاصية إلغاء الحجز).


ويمكن تحميل تطبيق "تنقل" عن طريق الروابط التالية:


Android:
https://play.google.com/store/apps/detailsid=com.tanaqol.app
ios:
https://apps.apple.com/us/app/tanaqol/id1524250896