4 مواقع تزلج عالمية في 4 جولات سياحية افتراضية

4 مواقع تزلج عالمية في 4 جولات سياحية افتراضية

غالبًا ما يسعى كلّ من الأم والأب الشغوف بالتزلّج على نقل هذه الهواية للأطفال، لتصبح عطلة الثلج مسعى عائليًّا يجمع أفراد الأسرة. وفي هذا الإطار، واكبت منتجعات التزلّج على الجليد الطلبات العائليّة، وأضافت كلّ وسائل الخدمة والراحة لتتحوّل الإجازة فيها إلى فسحة من الاستجمام. ومعلومٌ أنّ هناك الكثير من الاعتبارات في اختيار أفضل منتجع للتزلّج لقضاء العطلة الشتويّة، وفي هذا الإطار يقترح "سيدتي. نت" 4 جولات افتراضيّة في 4 مواقع للتزلّج.


"ويسلر بلاك كومب" 


"ويسلر بلاك كومب"، هو منتجع التزلّج الأوّل في كندا، ويُمثّل منطقة الرياضات الشتويّة الأكثر كبرًا في أميركا الشماليّة. هناك، توفّر التضاريس المركّبة المنحدرة أكثر من 200 مسار يمكن الوصول إليها عن طريق 37 مصعدًا؛ أحد المسارات يمكن الوصول إليه، بمصعد "جندول القمّة إلى القمّة" الذي يرتفع لثلاثة كيلومترات، وينضمّ إلى قمّتي الجبل. التسهيلات التقنيّة المُميّزة، معطوفة على مجموعة منوّعة من التضاريس (جبل ويسلر ونهر هورستمان الجليدي في "بلاك كومب"، ما يسمح بالتزلّج على مدار العام)، تجعل المكان مُفضّلًا للمتزلّجين الجادّين، بدون الإغفال عن مشاهد لا تضاهى تمتدّ حتّى المحيط الهادئ، وقرية المنتجع الساحرة التي لا تبعد سوى ساعتين بوساطة السيّارة، عن "فانكوفر".
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في جميرا دبي


"كورشوفيل" 


تستقطب قرية "كورشوفيل" الراقية بفرنسا المتزلّجين المُتمرّسين، وهي جزء من منطقة "لي تروا فاليه" أي أكبر مجال للتزلّج الألبي في العالم، مع ستمئة كيلومتر من مسارات التزلّج المترابطة عبر 15 قمّة تتجاوز ارتفاعاتها 2500 متر. تُقدّم "كورشوفيل" 150 كيلومترًا من تضاريس التزلّج الألبي. هناك، يتمّ الحفاظ على المتوسّط السنوي أي أربعة أمتار من الثلج الطبيعي، بعناية. بعد يوم منقضي في ممارسة الرياضات الشتويّة، يحلو الاسترخاء في أي من القرى الخمس، حيث سبعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان فأكثر.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


"زيرمات"


منتجع "زيرمات" للتزلّج في سويسرا هو المكان الحلم للمتزلّجين؛ فهو يقع في أعلى منطقة للرياضات الشتويّة بجبال الألب، المنطقة التي تمتلك أكبر انخفاض رأسي في سويسرا، بدون الإغفال عن قمّة "ماترهورن" الرائعة التي يمكن رؤيتها من كلّ مكان تقريبًا، مع الإشارة إلى أنّ مساراتها ومنحدراتها تمتدّ على 350 كيلومترًا. مصعد 3S بدوره، هو الأعلى في العالم، ويحمل ألفي متزلّج في الساعة إلى مثلجة "ماترهورن" الواقعة على ارتفاع 3883 مترًا ، وهناك يمكن التزلّج على مدار العام.
يقع الوجه الجنوبي لـ"ماترهورن" في إيطاليا، علمًا أنّ التزلّج فوق ممرّ "ثيودول" يقود إلى نظام الممر الهائل في مدينة "برويل سيرفينيا" الإيطالية في "وادي أوستا" إلى الجنوب. هناك أيضًا أطول منحدر في أوروبا، من نهر "ماترهورن" الجليدي إلى "زيرمات"، بطول يزيد عن 25 كيلومترًا. متنزه "زيرمات" الجليدي على نهر "ثيودول" الجليدي، هو أحد أعلى جبال الألب. لذا، تعدّ زيرمات بوّابة إلى واحدة من أكثر التجارب إثارةً في العالم خارج الزحلقة، بخاصّة عن طريق تسلّق الجبل الذي يبلغ طوله 178 كيلومترًا من "زيرمات" إلى "شامونيكس"، في جبال الألب الفرنسيّة، والمعروف باسم "هوت روت". علمًا أن الدليل إلزامي على هذا المسار، وكذلك مهارات الخبراء والقدرة على التحمّل في الارتفاعات العالية؛ تربط المسار شبكة من الأكواخ والنزل الجبليّة، وعادةً ما يستغرق المسار ثمانية أيّام لإكماله.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


جبل "فيل"


يعدّ "فيل" Vail منتجع التزلّج على الجليد الأكثر كبرًا في كولورادو، وأحد منتجعات التزلّج الأكثر كبرًا في العالم، وهو يوفّر ما يكفي من التضاريس لإبقاء المتزلّج الشغوف، مهما كان مستوى مهارته، منشغلًا. تطلّ المساحات الطويلة والمُعتنى بها جيّدًا على الفنادق الفاخرة والمطاعم والمحلّات التجارية الراقية في مدينة "فيل". هناك، يتوجّه الخبراء إلى الأوعية الخلفيّة السبعة، والتي يُحافظ فيها تساقط الثلوج السنوي المتوقّع على 350 بوصة أي هي في حال في ممتازة للتزلّج. لا تشتهر "فيل" بحجمها - أكثر من 5289 فدانًا من التزلّج يخدمها 31 مصعدًا – فحسب، ولكن أيضًا بتنوّعها.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا

تابعوا المزيد: سياحة من العصور الوسطى في كوينكا