بلس /ثقافة وفنون

مبادرة في دبي تمكّن مبدعي لبنان من إعادة تشغيل أعمالهم

مبادرة في دبي تمكّن مبدعي لبنان من إعادة تشغيل أعمالهم

 أعلن "حي دبي للتصميم" d3 عن مبادرة مخصصة لشركات التصميم اللبنانية التي تضررت أعمالها من انفجار مرفأ بيروت، تهدف إلى تمكين دور الأزياء والتصميم اللبنانية من إعادة تشغيل عملياتها من مجتمعها الإبداعي في دبي والاستفادة مما يوفره من بيئة داعمة للأعمال والشركات الناشئة يستطيعون فيها التوسع إقليمياً وعالمياً واستكشاف أسواق جديدة.

 

مبادرة لـ3 سنوات

توفير مساحة عمل مشتركة في حي دبي للتصميم
توفير مساحة عمل مشتركة في حي دبي للتصميم

سيقوم حي دبي للتصميم وفقاً للمبادرة بتوفير مساحة عمل مشتركة لمدة ثلاث سنوات للشركات الناشئة ورجال الأعمال والشركات الكبيرة في مجال التصميم والأزياء التي تأثرت بانفجار مرفأ بيروت، وسيتيح لهم فرصة التواصل والتعاون مع شركات كبرى في هذا المجال مثل "ديور"، و"باربري" و"زها حديد"، و"فوستر اند بارتنرز"، كما سيمكنهم من المشاركة في الأحداث والفعاليات التي يستضيفها حي دبي للتصميم مثل أسبوع دبي للتصميم. وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة "التصميم من أجل الخير" التي أطلقها ويتبناها حي دبي للتصميم، وكجزء من التزامه المستمر بالارتقاء بالقطاع الإبداعي في المنطقة.

وستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة والأكبر حجماً من خلال مساحات العمل المشتركة من الاستمرار بأعمالها في الوقت الذي تستمر فيه بوجودها في لبنان فضلاً عن التوسع بالمنطقة. وسيكون لدى رواد الأعمال خيار الانضمام إلى حاضنة الأعمال in5 للتصميم الموجودة في حي دبي للتصميم، حيث سيحظون بخدمات الإرشاد والتوجيه والتواصل وبناء العلاقات المهنية والحصول على فرص تمويل، واستخدام التجهيزات والبنية التحتية المتطورة التي تمكنهم من الانطلاق بأعمالهم إلى أفاق أرحب.

 

وإضافة للدعم الذي يقدمه حي دبي للتصميم لصناعة التصميم اللبنانية، فإنه يوفر أيضا وسط الأزمة الصحية العالمية الحالية مجموعة تدابير لشركائه التجاريين الحاليين لضمان استمرارية أعمالهم بما في ذلك شروط دفع مرنة وتبسيط الإجراءات بما يعزز استقطاب دبي للمواهب والشركات المبدعة.

 

حي دبي للتصميم
حي دبي للتصميم

ويقع حي دبي للتصميم في موقع استراتيجي قرب مطار دبي الدولي ودبي مول وبرج خليفة، ويتميز ببنية تحتية عصرية ومستدامة تمكن الشركات من التواصل داخل أكبر منظومة إبداعية في المنطقة، ويضم 385 شركة محلية ودولية، وحاضنة الشركات الناشئة in5 ومعهد دبي للتصميم والابتكار. كما يضم مجموعة مميزة من المطاعم والمساحات المكتبية وصالات العرض والمحلات التجارية، إضافة إلى ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة، ومدينة تزلج، وصالة رياضية، وجدار مخصص لرياضة التسلق وشاطئ عصري.

يمكن لجميع المصممين اللبنانيين المتأثرين بالانفجار التواصل مع فريق d3 عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، حيث ستجري مناقشة طلبات المتقدمين والتأكد من استيفائها لشروط المبادرة.

المزيد من ثقافة وفنون

X