اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن السيراني السعودي يحذر من ثغرات خطيرة في تطبيق "واتساب"

أوصى المركز بتحديث النسخ المتأثرة من واتساب
الأمن السيبراني
انفوغراف الأمن السيبراني
4 صور

حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في انفوغراف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من وجود ثغرات في تطبيق واتساب.


وأوضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، في تغريدة على موقع "تويتر" وجود عدد من الثغرات في تطبيق "واتساب"، ممثلا في منتجWhatsApp for iOS prior to v2.20.111، ومنتجWhatsApp Business for iOS prior to v2.20.111.


وأبان المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أن هذه الثغرات تمكّن المهاجم من استغلالها في تنفيذ برمجيات خبيثة، وأعطال في الذاكرة، وكذلك في تنفيذ تصريح خاطئ لخاصية قفل الشاشة، وذلك بالسماح ل Siriبالتفاعل مع تطبيق WhatsApp حتى بعد قفل الجهاز.


وأوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بتحديث النسخ المتأثرة مؤكداً أن تطبيق "واتساب" أصدر توضيحًا لهذه التحديثات كذلك.


وكان المركز الوطني للأمن السيبراني قد أصدر في وقت سابق، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة لمستخدمي متصفح "غوغل كروم"، مؤكداً وجود ثغرات في المتصفح يمكن أن تمكن القراصنة من اختراقه.


وذكر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أن جميع القطاعات مستهدفة من هذه الثغرة وأنه يمكن للمهاجم استغلال وتنفيذ برمجيات خبيثة من خلالها، مبينا، أن هذه المنشورات تحتوي على تحذيرات أمنية بما في ذلك ثغرات رقمية وهجمات إلكترونية وتحديثات تقنية، وقد تم تصنيفها وفقا لحساسيتها.


وقال المركز الوطنيي الإرشادي للأمن السيبراني، أصدرت "غوغل" تحديثا لعدد من الثغرات في متصفح "كروم" لأنظمة (ويندوز) و(ماك) و(لينوكس)”، مشيراً، إلى أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات وتنفيذ الهجمات التالية التي تشمل تجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت وتنفيذ برمجيات خبيثة واستهداف الإجراءات الوقائية.