كيم كارداشيان تتبرع بمليون دولار لضحايا نزاع قره باغ بأرمينيا

انشغل العالم بصراعات الدول الكبرى على تأييد أرمينيا من جهة،وتأييد أذربيجان من جهة أخرى على صراعهما على حق كل منهما في "قره باغ"،ولغاية الأسبوع الماضي لم يتدخل مشاهير كثر في هذا النزاع حتى فوجىء الجميع بإعلان نجمة الواقع الأمريكية من أصول أرمنية  كيم كارداشيان تبرعها بمليون دولار لضحايا قره باغ.
تبرعت نجمة الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية من أصول أرمنية كيم كارداشيان بمليون دولار لمساعدة ضحايا "ناغورني قره باغ" ،كما طالبت متابعيها عبر حسابها الشخصي "إنستقرام" للتواصل الإجتماعي الذي يتابعها فيه 189 مليون و900 ألف شخص حول العالم بجمع الأموال والتبرعات لهم ورفع مستوى الوعي.


كيم كارداشيان تدعم الشعب الأرمني وتدعوهم للتوحد كأمة

كيم تدعو الأرمن للتوحد

تابعي المزيد: كانيي ويست يدلل ابنته نورث بعشاء ياباني فاخر بلندن ويستغلها إنتخابياً


وقالت في مقطع فيديو نشرته عبر "إنستقرام": "تفكيري وصلواتي مع الرجال والنساء والأطفال الشجعان. أريد أن يتذكر الجميع أنه على الرغم من المسافة التي تفصلنا، فإننا لسنا مقيدين بالحدود ومعا نصنع أمة أرمنية واحدة شاملة.. لنجعل هذا أنجح جمع تبرعات على الإطلاق..شكراً ".
طالبت متابعيها بالتبرع لتأمين الغذاء والمأوى والرعاية الصحية للضحايا
وأضافت كيم كارداشيان: " إنه يشرفها بأن تكون جزءا من صندوق أرمينيا" ،ودعت مشتركيها إلى إتباع مثالها والمساهمة في هذه المؤسسة التي تساعد أولئك الذين تأثروا خلال فترة النزاع بين أرمينيا وأذربيجان من خلال توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية.
ووفقاً لنجمة تلفزيون الواقع، فإن كل مساعدة لها أهميتها، سواء كانت دولاراً تم التبرع به أو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يهدف إلى زيادة الوعي .
وكانت كيم كارداشيان قد قالت بالفيديو،إنها تحدثت مع الكثير من الأشخاص لزيادة الوعي بالأزمة في أرمينيا التي لا يمكن السماح بتطورها واستمرارها.

كيم تتبرع لضحايا الصراع في قره باخ


ونجحت كيم كارداشيان عبر منصاتها الإجتماعية في جذب الرأي العام نحو قضية ضحايا النزاع الأرمن .
فرغم انشغال كيم كارداشيان بإطلاق خط أزيائها الداخلية في المملكة المتحدة، قام زوجها مغني الراب كانيي ويست بدعم زوجته من خلال زيارة فرع خاص للأزياء التابعة لها في لندن برفقة ابنته نورث ويست،إلا إنها الآن تمنح جزءًا كبيراً من وقتها بمساعدة ضحايا قره باغ عبر وسائل التواصل الإجتماعي مبدية تضامناً كبيراً غير عادياً مع شعبها الأرمني من باب الوفاء والإنتماء لأصولها الأرمنية.

الموسم الأخير من رنامج كارداشيان الواقعي

يشار إلى أن كيم كارداشيان وعائلتها قد أعلنوا أن موسم 20 ،من برنامج كارداشيان الواقعي الذي سيعرض عام 2021 سيكون الموسم الأخير ،وكان برنامج كارداشيان الواقعي قد استمر بنجاح منذ عام 2007 لمدة 14 عاماً بنجاح جماهيري كبير.
لكن قالت تقارير مسربة بأن انتهاء البرنامج لم يكن قرار العائلة لوحدها بل كان قرار مستقل من جهة المنتجة حيث رفضت طلب عائلة كارداشيان بزيادة أجورهم عليه بذريعة أن شعبيته ونسبة مشاهديه انخفضت في السنوات الأخيرة،ولا يمكن زيادة أجورهم بأي حال من الأحوال.