اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تصدر تنبيهًا عاجلاً لاستمرار صرف المعاش الضماني

انفوغراف الموارد البشرية
لضمان استمرار صرف المعاش الضماني يجب تحديث بيانات المستفيدين وأسرهم
3 صور

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً عاجلاً لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي لاستمرار صرف المعاش الضماني لهم.


وفي التفاصيل، فقد دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى تحديث بياناتهم وبيانات أسرهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني.


وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى ضرورة إنجاز هذه الخطوة قبل تاريخ 20 نوفمبر، وذلك لضمان استمرار صرف المعاش الضماني.


وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد كشفت في وقت سابق أن المستفيد المتقدم لإصدار وثيقة العمل الحر يعامل معاملة الممكنين.


وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أنه يتم إسقاط المستفيد من معاش الضمان بعد مرور سنة من تاريخ إصدار الوثيقة.


وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه لا يحق لأي منشأة حرمان موظفيها من شهادة الخبرة؛ حتى لا تتعرض للعقوبات والغرامات المالية.


كما أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر صفر في حسابات المستفيدين والمستفيدات.


وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي إبراهيم بن يوسف المبارك، أن معاشات الضمان الاجتماعي لشهر صفر اشتملت على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.


وأبان المبارك، أن المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين بلغت في مجملها 1,697,454,479 ريال سعودي، حيث أودعت 1,402,323,125 ريالاً للمعاشات الضمانية، بينما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 192,397,968 ريالاً و 102,733,386 ريالاً لسداد جزء من فواتير الكهرباء، حيث كان إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، لتحسين ظروفهم المعيشية.