وفاة المصمم الياباني العالمي كينزو تاكادا بسبب مضاعفات فيروس كورونا

توفي المصمم الياباني كينزو تاكادا الذي يتخذ من باريس مقراً له ، والمشهور بإنشاء دار الأزياء العالمية الفاخرة كينزو  KENZO، في باريس يوم الأحد بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 ، حسبما قال متحدث باسم العلامة التجارية   Takada K-3 الفاخرة في بيان أرسل إلى CNN.
"ببالغ الحزن تعلن العلامة التجارية K-3 عن فقدان مديرها الفني الشهير ، كينزو تاكادا. توفي المصمم المشهور عالميًا في 4 أكتوبر 2020 بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 عن عمر يناهز 81 عامًا في المستشفى الأمريكي في نويي سور سين بفرنسا ".
في عام 1970 ، هز تاكادا باريس بأول ظهور لمجموعة أزياء تحمل الاسم نفسه. بيعت من متجره الأول ، المسمى Jungle Jap ، كانت تصميماته عبارة عن مزيج فوضوي من الألوان الصاخبة والمطبوعات غير المتطابقة المستوحاة من رحلاته حول العالم.
افتتح المصمم متجره الرئيسي في Place des Victoires في باريس بحلول عام 1976 ، وعلى مدى العقود الثلاثة التالية ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات - بما في ذلك تصدره عدد كبير من أغلفة المجلات ، وإطلاق إمبراطورية العطور الخاصة به ، وفي عام 1993 ، قام بشراء العلامة التجارية من قبل تكتل LVMH الفاخر - قبل أن يتقاعد لمتابعة الأنشطة الإبداعية الأخرى في عام 1999.


وقال جوناثان بوتشيت مانهايم ، الرئيس التنفيذي لعلامة تاكادا التجارية K-3 ، "كان كينزو تاكادا مبدعًا بشكل لا يصدق ؛ بضربة من العبقرية ، تخيل قصة فنية جديدة وملونة تجمع بين الشرق والغرب - موطنه اليابان وحياته في باريس" .
"لقد أتيحت لي الفرصة للعمل معه لسنوات عديدة ، كنت دائمًا في رهبة ، معجبًا بفضوله وانفتاحه. بدا هادئًا وخجولًا في البداية ، لكنه كان مليئًا بالفكاهة. كان كريمًا وكان يعرف دائمًا كيف يبدو بعد الناس المقربين من قلبه. كان لديه متعة الحياة ... كان كينزو تاكادا مثالا لفن الحياة ".