ميلانيا ترامب تكشف حالتها الصحية بتغريدة بعد إصابتها بالكورونا

 اهتزت بورصات الولايات المتحدة الأميركية وأسعار النفط بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا،ورغم طمأنة البيت الأبيض الشعب الأمريكي والناخبين وإعلامهم بأن صحة الرئيس جيدة،ويعالج تحت إشراف طبي،إلا أن الجميع اهتم بمعرفة طبيعة إصابة ميلانيا ترامب.

وبعد صمت قصير،خرجت ميلانيا ترامب،زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتدلي بأول تعليق عبر تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" الذي يتابعها فيه 15 مليون و200 ألف شخص في الولايات المتحدة يكشف طبيعة حالتها الصحية ،وذلك بعد إعلان إصابتها وزوجها ترامب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أمس الجمعة 2 تشرين أول- أكتوبر.

تابعي المزيد:الإعلان عن إصابة الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا بكورونا

حالتها مطمأنة.. وأعراضها خفيفة جداً

وشكرت ميلانيا ترامب الشعب الأمريكي على دعوات الشفاء التي تتلقاها منهم، وكشفت عن أنها تعاني من أعراض خفيفة  بسبب الفيروس  المستجد.

وتابعت قائلة بتغريدتها: "لكن بشكل عام أشعر أنني بحالة جيدة، إنني أتطلع إلى الشفاء العاجل".

 

ملتزمة بالحجر الصحي مع زوجها

وكانت ميلانيا ترامب قد أكدت في تغريدة سابقة لها،  الجمعة، أنها وزوجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الحجر الصحي في المنزل بعد أن ثبتت إصابتهما بـ(كوفيد-19)، مؤكدة أنهما بخير وأنها أجلت جميع ارتباطاتها القادمة.

وطلبت من الأمريكيين  التأكد من بقائهم آمنين وأنهم سيتجاوزون تلك الأزمة معاً.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صباح يوم أمس الجمعة 2 تشرين الأول- أكتوبر، إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف: "بدأت أنا وميلانيا الحجر الصحي وسنتجاوز كورونا ".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة نفسه،أكد الرئيس الأمريكي ترامب إصابة مساعدته هوب هيكس بفيروس كورونا،فقال: " مساعدتي هوب هيكس أصيبت بفيروس كورونا،وأجريت أنا وميلانيا فحص كورونا وسنرى النتيجة قريباً".

وكانت هوب هيكس على متن طائرة الرئاسية، يوم الثلاثاء، لحضور المناظرة التي جمعت الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي في سباق الرئاسة جو بايدن.

ترامب نقل لمستشفى عسكري للعلاج من كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

واليوم السبت 3 أكتوبر- تشرين الأول،أكدت وكالات الأنباء أن صحة ترامب جيدة ،ومطمئنة،وقد تم نقله اليوم السبت 3 أكتوبر- تشرين أول إلى مستشفى "والتر ريد" الوطني العسكري في "ماريلاند" لقضاء عدة أيام فيه ليتابع علاجه من فيروس كورونا،وسيتلقى علاجاً مكوناً من مجموعة أدوية وفيتامينات.

وقال طبيب البيت الأبيض شون كونلي إن ترامب ليس بحاجة لجهاز تنفس صناعي ،وأضاف: أن ترامب بدأ في تناول عقار "ريمديسيفير" المضاد لفيروس كورونا،وهو عقاراً مضاداً للفيروسات ،ويستخدم عن طريق حقنه بالوريد،لكن من آثاره الجانبية ،تسببه بارتفاع أنزيمات الكبد والقيء والغثيان.

وتم حقن الرئيس الأمريكي أيضاً بعلاج تجريبي طوره مختبر "ريجينيرون" ،الذي أعطى نتائج أولية مشجعة،وحصل ترامب على أعلى جرعة ،وهي 8 غرامات،تعمل عند حقنها في جسم المريض على تحييد الفيروس على غرار ما يفعله الجهاز المناعي ،كما أنه يتناول : "الزنك" وفيتامين "دي" ،و"الفاموتيدين" و"الميلاتونين" و"الأسبرين".

وأشار طبيب البيت الأبيض شون كونلي: أن السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب ،زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،المصابة أيضاً بفيروس كورونا "كوفيد 19" لا تعاني سوى من سعال خفيف ،وصداع حسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس".

ويعتقد بعض الخبراء أن إصابة ترامب بفيروس كورونا قد تؤثر بشكل طفيف على وضعه بانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي القوي جو بايدن،فإما يخسر ثقة بعض الناخبين لإدارته غير المرضى عنها لملف تعاطيه مع فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة أكثر من 200 ألف مواطن أمريكي أو يكسبه تعاطف بعض الناخبين.