شاهدي قناع الـ Covidisor آخر صيحات الموضة بزمن الكورونا!

انطلاق عروض الأزياء العالمية لأسابيع الموضة لربيع 2021، في ظل أزمة الكورونا، جعلتنا نشاهد بعض الصيحات الغريبة والمثيرة، خلال أزياء الشارع، تحديدًا بأسبوع الموضة بنيويورك.

ولأن عالم الموضة ليس له حدود في الإبداع والابتكار، حتى بالتصاميم والقطع الغريبة، فمنذ تفشي وباء الكورونا، وأصبحت الماسكات الواقية جزءًا أساسيًا بإطلالة الصبايا، والتي تتفنن الكثير من دور الأزياء العالمية والمحلية، في إنتاج موديلات عصرية ومختلفة، كتجارة منفردة بذاتها في ظل الأزمة، وبالوقت عينه تواكب الموضة العصرية.وفي الحقيقة، كان قناع Covidisor، الذي ظهر مؤخرًا هو الأغرب على الإطلاق، بين الماسكات المختلفة، وهو عبارة عن بلورة زجاجية شفافة، بها فلاتر، ترتديها الصبايا؛ لحمايتهن بالكامل من أي فيروسات، ولسهولة التواصل مع الآخرين، دون الحاجة لإخفاء وجوههن.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Covidisor (@covidisor) on

 

 

واعتمدت قناع الـCovidisor الفاشينيستا العالمية ميشيل مادونا Michelle Madonna، لإطلالة خاطفة للأنظار، لأزياء الشارع خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وبدت مرتاحة للغاية، ولم يعيق ذلك أناقتها.

ولكن شبّه البعض هذا القناع بالشخصيات الشريرة التي يصنعها الفنان Tim Burton، وآخرون علّقوا بأن هذا القناع يبدو وكأن صاحبه ذاهب في رحلة إلى المريخ؛ لأنه يشبه إلى حد كبير الخوذة التي يرتديها رواد الفضاء.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Covidisor (@covidisor) on

 

 

 

ولم تكن ميشيل مادونا هي الأولى بارتداء قناع الكوفيديسور، فقد سبقتها النجمة العالمية ليدي غاغا؛ بارتداء هذا القناع لكن دون وجود فلاتر، خلال حفل توزيع جوائز MTV Video Music، والغريب أنها نسّقت هذا القناع مع فستان مستوحى بالفعل من بدلة رواد الفضاء.

الليدي غاغا بقناع البلورة الزجاجية عبر حسابها على انستغرام
الليدي غاغا بقناع البلورة الزجاجية عبر حسابها على انستغرام

 

الجدير بالذكر أن هذا القناع يحمل اسم الشركة المنتجة عينه، ويحتوي على 3 فلاتر مختلفة للوقاية من كوفيد 19، بالإضافة إلى سهولة التحدث من خلال البلورة؛ إذ مزود بخاصية التحدث من الحجاب الحاجز Speaking diaphragm، ومروحة خاصة للتهوية، وكذلك بطارية وشاحن خاص، وموصل للشرب، ويبلغ سعر هذا الماسك 245 دولارًا أمريكيًا.

وتقول الشركة المنتجة Covidisor إن هذا القناع صُمم على أيدي متخصصين؛ لكي يساعد الأشخاص على التواصل والذهاب إلى أشغالهم، وممارسة حياتهم بكل سهولة خلال أزمة كوفيد 19.

 

تابعي المزيد: حذاء المقاتلين آخر صيحات موضة شتاء 2020