"أنا السعودي" 60 أغنية وطنية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي

يتأهب السعوديون حالياً للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 90 بمشاعر ملؤها الفرح والاعتزاز ببلادهم. وبهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، قام "Spotify" بتخصيص قائمة أغنياتٍ فريدة، تضم 60 أغنيةً وطنية للاحتفال بهذا اليوم المجيد.


وتضم القائمة الخاصة باليوم الوطني، التي أُطلِقَ عليها مسمَّى "أنا السعودي"، عديداً من الأغنيات لنخبةٍ من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب، وتتميز بتنوعها، وملاءمتها جميع الأعمار، واحتوائها على أغنيات تعكس مشاعر الحماس والفخر لدى الشعب السعودي.


وتتقدم القائمة "عاش سلمان" للفنانين عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد، وهي إحدى أكثر الأغنيات انتشاراً في أوساط المجتمع السعودي عامةً، وفئة الشباب بشكل خاص، إذ تجسِّد العلاقة القوية التي تربط الشعب السعودي بقيادته، ومحبته للملك سلمان بن عبدالعزيز، حتى أصبحت هذه الأغنية حاضرةً في كل المناسبات الوطنية.


وتبرز أيضاً أغنية "ليس المجد إلا محمداً" للفنان محمد عبده، التي يتغنَّى بها السعوديون فخراً بولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


وتضم القائمة أغنية "هذا السعودي فوق" للفنان فهد بن فصلا التي تلقى رواجاً كبيراً بين السعوديين حالياً، إضافة إلى أغنية "أنت ملك" للفنان رابح صقر ذات اللحن الخاص والمستخدم في عديدٍ من الأعمال على الشاشات السعودية فضلاً عن أغلب الفيديوهات الوطنية.


ومن الأغنيات التي تحتويها قائمة Spotify "سعودية نعم" للفنان عباس إبراهيم، و"ساقك الله" للفنانة داليا، و"موطني" للفنان طلال سلامة، و"حيو السعودي" للفنان قصي، و"هل العوجا" للفنان حسين الجسمي، و"بنت السعودية" للفنانة وعد، و"الله الله يا السعودية" للفنانين فايز السعيد وإسماعيل مبارك، وأوبريت "تباشير سلمان" للفنانين ماجد المهندس وراشد الفارس، و"سعودي" للفنانة نوال، و"السعودية الحبيبة" للفنانة شيخة العسلاوي.


يشار إلى أن "Spotify" كان قد أطلق حملة "اسمع تعرف" في السعودية ومصر للاحتفال بمدى فاعلية الموسيقى ودورها في إلهام المستخدمين وربطهم بالعالم من حولهم.


وتستند الحملة واسعة النطاق إلى حقيقة أن الاستماع إلى الموسيقى يضفي مزيداً من البهجة والسعادة على المستمع.