سفارة السعودية لدى اليابان تحذر مواطنيها من إعصار Haishen

إعصار يضرب اليابان يوم 6 سبتمبر قد يكون شبيه بتسونامي
2 صور

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحذيراً مهماً لمواطنيها بشأن إعصار haishen، ومايصاحبه من أمطار ورياح شديدة.


وفي التفاصيل، فقد دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان المواطنين الموجودين في اليابان إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلطات المحلية بسبب التحذيرات بمرور إعصار haishen اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020م.


وقالت سفارة المملكة العربية السعودية، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه في حالة حدوث أي طارئ يمكن للمواطنين التواصل معها عبر الرقمين التاليين (09055833862)، و(0335895242).


وأضافت سفارة المملكة العربية السعودية، يجب متابعة الأخبار من المصادر الرسمية، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية، وتحديد أقرب ملجأ طوارئ من مقر وجودك، والتأكد من أن أجهزة الاتصال المحمولة مشحونة بالكامل، وتأمين كمية من المياه بتعبئة حوض الاستحمام، والابتعاد عن المسطحات المائية.


كما أوصت سفارة المملكة العربية السعودية، بتجنب استخدام المصاعد والأنفاق الأرضية، والابتعاد عن الأسطح الزجاجية وخطوط الطاقة الكهربائية، والابتعاد عن المنحدرات والانزلاقات الطينية، وكذلك تجهيز حقيبة الطوارئ للاستخدام المباشر.
وكانت السلطات اليابانية قد أشارت إلى أن إعصار شديد القوة يتجه السبت الى جنوب غرب اليابان حيث امرت باجلاء آلاف السكان، محذرة من رياح عاتية مصحوبة بأمطار غزيرة وأمواج عالية يوم الأحد 6 سبتمبر 2020م.


وارغم الإعصار haishen السلطات اليابانية على تعليق عمليات البحث عن عشرات البحارة المفقودين اثر غرق سفينة تنقل مواشي في عاصفة اخرى بعد انتشال اثنين من افراد الطاقم.


ويتوقع ان يصل هايشن مساء يوم الأحد مع رياح سرعتها 290 كلم في الساعة ما يجعل منه عاصفة "عنيفة".


وتوقعت ساتوشي سوغيموتو وهي مسؤولة أخرى في الارصاد الجوية امواجا عملاقة تحاكي الـ"تسونامي".

 

شاهدي أيضاً:

أمراض نادرة تجعل أصحابها خارقين