بلس /أخبار

حساب المواطن يمكن حذف المُستند المرفق من حساب المستفيد في حالة واحدة فقط

لا يمكن حذف المرفق إلا في حال تم رفضه
البدء باستقبال طلبات الاعتراض على الدفعة الأخيرة

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه يمكن حذف المستند االمرفق من حساب المستفيد في حالة واحدة فقط.


وفي التفاصيل، فقد أوضح برنامج "حساب المواطن" الحالة الوحيدة التي يتم فيها حذف المرفق من حساب المستفيد.


وأضاف برنامج "حساب المواطن"، في رده على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر" أنه لا يمكن حذف المرفق إلا في حال تم رفضه.


وأكد برنامج "حساب المواطن"، أنه في حال تم إرفاق مستند فيجب الانتظار للتحقق والرد عليك بالقبول أو الرفض، كما يمكن معرفة حالة المستند عن طريق حساب المستفيد (تفاصيل الطلب، إدارة المرفقات).


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 33 لشهر أغسطس الجاري، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.


وأودع البرنامج في 10 أغسطس الجاري، أكثر من 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثلاثون 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 16.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 78.6 مليار ريال منها 537 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.


وذكر المتحدث الرسمي للبرنامج، سلطان القحطاني، أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 977 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 121 ألف مستفيد، مشكلين 5% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

المزيد من أخبار

X