في تصريح خاص لـ "سيدتي".. الشرطة تكشف تفاصيل جديدة عن زومبي الباحة

القبض على زومبي الباحة
العميد سعد طراد المتحدث الإعلامي لشرطة الباحة
3 صور

ألقت شرطة منطقة الباحة في السعودية قبل أيامٍ القبض على شخصٍ بعد ظهوره في مقطع فيديو يروِّع أهالي الباحة بالسير بطريقة الشخصيات المرعبة في أفلام الرعب السينمائية "الزومبي"، مخفياً وجهه، ومرتدياً زياً أسودَ بالكامل.

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر عن "زومبي الباحة"، أو "جني الباحة"، كما أطلق عليه المغردون في موقع تويتر، تواصلت "سيدتي" مع العميد سعد طراد، المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الباحة، الذي قال في تصريحٍ خاص: "هذا الشخص في العقد الثالث من العمر، ولم يتضح أنه مريضٌ نفسياً، وقد كان يهدف إلى تخويف الناس، وتمكَّن فعلاً من بث الهلع في نفوس المواطنين بتنكره بهيئة غير مألوفة ومرعبة في أحد أحياء مدينة الباحة، وعندما كانوا يحاولون إيقافه، كان يفر ويختبئ في أماكن مجهولة، ما أثار جدلاً كبيراً بين الأهالي حتى أطلقوا عليه مسمَّى جني الباحة".

وأضاف العميد طراد "من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات والإجراءات الاستدلالية، تمكَّنا من القبض عليه، وبسماع أقواله الأولية اعترف بقيامه بهذه التصرفات، ودلَّ على الملابس التي كان يتنكر بها بهدف تخويف الناس، وجرى اتخاذ الإجراءات الأولية، وأحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم بحكم الاختصاص".

وعن العقوبة المتوقعة لـ "زومبي الباحة"، أوضح العميد طراد "بالنسبة إلى العقوبة ليس لنا قرارٌ في ذلك، إذ يقتصر دورنا على ضبط المتهمين".

ولتفاصيل أكثر يمكن مشاهدة الفيديو على الرابط التالي: