دليلك الشامل لتقوية وتعزيز مناعة شعرك

 

لطالما كان الشعر الصحي واللامع جزءًا لا يتجزأ من جمال المرأة. فلا عجب أن تصبح العناية به من الأولويات ضمن روتين الاهتمام بجمالك.إن تغذية الشعر لا تقتصر على العلاجات والخلطات فحسب بل على الوقاية وتقوية المناعة من الداخل. لسوء الحظ، ممارساتنا اليومية مثل تعريض الشعر المتكرر للحرارة، أشعة الشمس، الهواء الملوث، المواد الكيميائية والغسل غير الصحيح تسبب في كثير من الأحيان أشدّ الأضرار وتعرّضه للترقق والجفاف والتجعد والتقصّف.لكن لا تقلقي! سنشاركك خطوات العناية الصحيحة بالشعر لحمايته من التلف وزيادة قوّته ومناعته.

 

حماية شعرك تبدأ من الوقاية من الشمس والتلوث ...

ارتداء قبعة أو وشاح هي الطريقة الأفضل للوقاية من العناصر القاسية، مثل الرطوبة، أشعة الشمس الفوق البنفسجية والرياح. هذه الخطوة هامة لأصحاب الشعر المصبوغ أو ذات مسامات سهلة الاختراق، وخاصةً إذا كان الطقس عاصفاً! هذه خطوة بسيطة ولكن مهمة جداً وتتناساها النساء في معظم الأحيان.

 

 تجنبي تلوين شعرك والإفراط في تصفيفه قدر الإمكان ...

تؤدي الصبغة المتكررة إلى إتلاف شعرك من الجذور حتى الأطراف، حيث تؤذي البنية البيولوجية للشعرة، تضعف الجذور وتزيد التساقط. الأضرار هي نفسها عند الاستخدام الدائم لمجفّف ومكواة الشعر التي قد تؤدي الى حرق وتجفيف الشعرة. أمّا غسل الشعر المتكرّر فيمكن أن يسبب الى فقدان الزيوت والدهون الموجودة طبيعياً في تركيبته، ما يؤدي إلى المزيد من الجفاف.

 

إتبعي حمية غذائية غنية بالفيتامينات المفيدة لشعرك!

يعتبر الغذاء من أهم العوامل المساهمة في بناء شعرٍ صحي وقويّ، لذلك من الجيّد إتّباع نظام غذائي معيّن من أجل الحصول على شعر كثيف وصحي. فالشعر مكون من البروتين ومن المهم تناول طعام يفيد نموّه واتباع حمية متوازنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والدهون. البيض والمكسرات والأسماك والأفوكادو والتوت واللحوم والحبوب أمثلة رائعة لأطعمة تعزز مناعة شعرك.

 

وأخيراً وليس آخراً، قومي بتغذية خصل شعرك من الداخل مع Pantene Hair Superfood

في حين أنّ اتباع الخطوات السابقة هو وسيلة جيّدة للحفاظ على صحة شعرك وتألّقه، إلا أنّ زيادة مناعته لن تكتمل إلّا عن طريق مجموعة بانتين سوبرفود، الغني بمضادات الأكسدة، زيوت الشعر و Pro – V، التي تخترق الشعر بعمق، تحميه من الأضرار الداخلية وتقوّي مناعته من التحديات الغنية الخارجية. يعتبر هذا الشامبو أفضل غذاء والأكثر فعالية لتقوية الشعر بعمق بالفيتامينات المناسبة.