السر الحقيقي خلف صور إنستغرام الجيدة

السر الحقيقي خلف صور إنستغرام الجيدة

تشاهدين صورًا على انستغرام، مأخوذة بنفس الهاتف الذي تملكينه، فتسألين عن السبب الذي يجعل هذه الصور تضاهي صورك جاذبية، وتحصد تفاعلًا أكبر؟ تعرّفي إلى خدع التصوير، وما تقوله الدراسات عن صفات الصور الأكثر لفتًا للانتباه؟


نصائح لصورة تجذب الانتباه


• استعملي اللون الأزرق، فقد ثبت أنه يجذب الانتباه أكثر بنسبة 25%، مقارنة بالأحمر والبرتقالي على انستجرام.
• حاولي أن تؤثري في مشاعر متابعيك، عن طريق استعمال أشياء من الماضي لهم ذكريات معها، مثل: الأجهزة القديمة أو المنتجات المرتبطة بالطفولة، أو قدمي محتوى يمس العواطف.
• استخدمي بعض الألغاز البصرية، مثل: لعبة اكتشاف الفروق بين صورتين، أو البحث عن غرض أو حل لغز، لأن تلك الأشياء تجذب المتابعين إلى البقاء في صفحتك.
• كوني مواكبة لما يحدث في محيط أصدقائك، واعرفي ما يبحث المتابعون عنه، وذلك حتى تجذبي اهتمامهم بأشياء يريدون معرفتها فعلًا.
• وجد أن الخوف والقلق من أبرز أنواع المحتوى التي تلاقي اهتمامًا على انستغرام، لذا حاولي توظيفهما في أفكار مسلية تقدميها للمتابعين.

تابعوا المزيد: السعودية تحتل المركز العاشر عالمياً في سرعة الإنترنت


قواعد أساسية للصورة الجيدة


• الإضاءة: يجب أن يكون وجهك واضحًا، بعيدًا عن الإضاءة التي تكون فوقك مباشرة فتظهر كل علامات وحفر الوجه، أو تلك التي تكون من جانب واحد فتظهرك في عمر أكبر من عمرك! عليك أن تختاري زاوية الإضاءة، وتحديدًا خلف الكاميرا وحولها، وليس حولك أنت.
استغلي الإضاءة الطبيعية، بخاصة في الساعة الأخيرة قبل غروب الشمس، واستغلي النوافذ دائمًا في صنع جو حالم وناعم لصورك.

• الزاوية: تجنبي خفض الكاميرا تحت مستوى ذقنك، وتجنبي اقترابها من أنفك، واستعيني بأدوات مثل عصا السيلفي وحامل الكاميرا للتحكم في زاوية الصور.
استعيني دائمًا بارتفاع لو لسنتيميترات قليلة ليقف عليه من يصورك، إذ يساعد الارتفاع مهما كان قليلًا كرصيف مثلًا في ظهورك أرفع.


التطبيقات المساعدة


يعرض العديد من التطبيقات تغيير الألوان بفلترات جاهزة، الفلترات التي تكون ألوانها مصطنعة ومعروفة للعين، وتقلل من جمال صورك. كما أن التطبيقات التي تضيف المكياج كتعديل على الصور، كلها خدع واضحة وتقلل مصداقيةصورك.
لذا تجنبي هذه التطبيقات واستبدلي بها lightroom، التطبيق المجاني والرسمي من شركة أدوبي، والمستعمل من قبل المصورين المحترفين، والتطبيقات الشبيهة به، والتي تعطيك فرصة التلوين بنفسك وتعديل الإضاءة، وعيوب الصور، بدون أن تتصبغ صورك بالشكل الروتيني لفلترات الصور الجاهزة.

تابعوا المزيد: اكتشف كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية؟