الأماكن السياحية في اذربيجان

الأماكن السياحية في اذربيجان
2 صور

أذربيجان بلد جذّاب يستريح في منطقة القوقاز. يُطلق عليه محليًّا أيضًا اسم "أرض النار" ، وهو موطن لبحر قزوين والبراكين الطينيّة والجبال المشتعلة. إلى ذلك، يشتهر البلد أيضًا بحضن منتجعات على شاطئ البحر. وهناك مساجد قديمة ومبان حديثة. في الآتي أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان.

 


باكو


تقع باكو على طول بحر قزوين، وهي مدينة جذّابة، وعاصمة أذربيجان. هذا المكان هو مزيج من المدينة القديمة المسورة من Icheri Seher وناطحات السحاب الحديثة. والمدينة هي موطن لأبراج الشعلة الشهيرة ومتحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني. إلى ذلك، هناك العديد من الأسواق المحلية التي تتيح للسائح القيام بنزهة وسط المدينة والاستكشاف.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في النرويج


أستارا


تقع أستارا في منطقة "أستارا رايون" التي تشترك أيضًا في الحدود مع إيران. يُطلق على هذه المدينة وصف أجمل مدينة في أذربيجان، وتحيط بها غابات خضر مورقة وجبال عملاقة. تكثر المقاهي والمطاعم المحلية في المدينة، ما يوفر للمسافرين مكانًا لتذوق المأكولات المحليّة. إلى ذلك، هناك متحف يضمّ التماثيل والعملات المعدنية وأشياء محفوظة يعود تاريخها إلى 2000 سنة. وهناك حمامات وأضرحة ومساجد وأبراج قديمة تضيف جاذبيّة إلى المدينة.


شيكي


تقع Sheki في سفوح جبل القوقاز الجنوبي الكبير ، وهي بلدة عمرها آلاف السنين، وتعرف بأنها البلدة الصغيرة في أقدم مستوطنات القوقاز. وتشتهر بالحرير والمنسوجات والتطريز، ممّا جعل منها علامة بارزة على طريق الحرير. هناك مساجد وقلاع قديمة وقصر من القرن الثامن عشر ، فيما تزين الجبال الخلفية.


قباء


تقع في الجانب الشمالي الشرقي من البلاد ، وهي واحدة من الوجهات الهامّة لاستكشاف الثقافة الأذربيجانية. تقع المدينة الجبليّة القديمة عبر نهر Qudailchay الذي يقرب من القرى القديمة. تقع مستوطنة يهودية صغيرة على الجانب الآخر من النهر، مع حضور الجبال الجميلة في الخلفيّة. هذا المكان هو واحد من الأماكن الجميلة للزيارة في أذربيجان، ويجعل الزائر يتجاوز الصخب والزحام.

تابعوا المزيد: نزهات طويلة على الأقدام في مسارات شهيرة حول العالم