للمرة الأولى الاتحاد السعودي للرياضة يطلق مهرجان اللياقة للسيدات عبر العالم الافتراضي

يهدف المهرجان الى تشجيع السيدات على ممارسة الرياضة
الاتحاد السعودي للرياضة للجميع
3 صور

لم تقف جائحة "كورونا" عائقاً أمام السيدات الباحثات عن اللياقة، حيث تنطلق فعاليات مهرجان اللياقة للسيدات عبر العالم الافتراضي يوم الخميس القادم 11 يونيو، ويعد الحدث الأول من نوعه والذي يقدم كل ما يهم السيدات في اللياقة افتراضياً بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.


ويقدم المهرجان عدد من المواضيع المتعلقة به عبر البث المباشر وبشكل مجاني من خلال القناة المخصصة للمهرجان عبر موقع "يوتيوب"، وتستمر فعاليات المهرجان إلى 13 يونيو 2020.


ويتخلل المهرجان، العديد من الجلسات التي تتمحور حول كيفية تحضير الوجبات الغذائية الصحية، وطرق وأساليب ممارسة التمارين والمحافظة على اللياقة، إضافة إلى عدد من جلسات الحوار، حيث سيتم افتتاح البث المباشر كل يوم عند الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية طيلة أيام المهرجان.


وسيعقد المهرجان ثلاث جلسات حوار تديرها الدكتورة هتون القاضي، وتستضيف فيها نخبة من الخبراء لمناقشة مواضيع ذات صلة بالرياضة واللياقة، كذلك أهمية كسر الحاجز وتشجيع السيدات على ممارسة التمارين.


كما ستقوم مجموعة من المدربات بتخصيص جلسة لاستعراض بعض التمارين عبر البث المباشر لمدة 30 دقيقة يومياً، حيث تم تصميم هذه الجلسات بشكل مبسط دون الحاجة إلى استخدام الأدوات الرياضية.


وستشارك البطلة الرياضية منال رستم، الحائزة على العديد من الجوائز الدولية في واحده من جلسات الحوار، كما أنها ستقوم بتقديم جلسة تدريبية من خلال البث المباشر برعاية Nike Training Club والذي وفّر الدعم اللازم لإقامة هذا المهرجان النسائي الخاص.


كما ستشمل فعاليات المهرجان جلسات خاصة لمدة 30 دقيقة تتناول كيفية تحضير وجبات غذائية صحية تساعد على تعزيز مستوى اللياقة البدنية، يقدمها مجموعة من أفضل الطهاة في المملكة.


ويأتي تنظيم هذا المهرجان لكون منصة داعمة للسيدات من أجل تشجيعهن على ممارسة الأنشطة الرياضية، كما يهدف إلى المساهمة في تحسين مكانة المرأة ودعمها في النواحي الرياضية والصحية.


ويمكنكم الاطلاع على أجندة المهرجان ومعرفة المزيد عن الجلسات وتسجيل حضوركم من خلال زيارة الموقع الرسمي: https://www.saudiwomensfitnessfestival.com


كما يمكنكم أيضاً مشاهدة البث المباشر لفعاليات المهرجان عبر القناة المخصصة له في موقع يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCraBvH3yUZizFNNm10HqDuQ