جدول للاستفادة من الإجازة الصيفية

جدول للاستفادة من الإجازة الصيفية
جدول للاستفادة من الإجازة الصيفية
جدول للاستفادة من الإجازة الصيفية
4 صور

بعد سنة دراسية من مهام القراءة، والمقالات، وجلسات الدراسة، والمشاريع الجماعية، طوال الليل والامتحانات، فقد حان الوقت أخيراً لاستراحة مستحقة.
تقول خبيرة التنميية البشرية سناء الجمل كيف ستقضي إجازتك؟ العمل والقراءة والسفر والاسترخاء وتعلم مهارة أو لغة جديدة؟ بغض النظر عن أهدافك، فإن العطلة الصيفية هي الفرصة المثالية لطلاب الكلية لاستكشاف الأنشطة المثرية التي لم يكن لديك دائماً وقت لمتابعتها خلال العام الدراسي.


1. تعلم مهارة جديدة لإضافتها إلى سيرتك الذاتية.


توسيع مجموعة المهارات الخاصة بك خارج تخصصك. فهل أنت مهتم بالتشفير أو تصميم موقع الويب أو أي موضوع آخر قد لا يتم تقديمه في كليتك، ابحث عن الدورات ذات الصلة بالمجال أو الصناعة التي تريد الالتحاق بها.


2. انغمس في الهوايات أو جرّب واحدة جديدة.

6782486-703603654.jpg


استكشف اهتماماتك وتابع إبداعك من خلال الاشتراك في فصل دراسي أو درس أو مجموعة في مجتمعك. جرّب أداة جديدة أو صقل مهاراتك أكثر، أو شارك في فصل دراسي في الرسم، أو التصوير الفوتوغرافي، أو الرسم، أو الخياطة، أو الدفاع عن النفس، أو أي موضوع تجده مثيراً للاهتمام، ولكن ليس لديك الوقت لتجربته خلال العام الدراسي...

3- راجع أهدافك.


استعد لصفوفك القادمة من خلال مراجعة عملك وملاحظاتك من فصل العام الماضي، والتفكير في نجاحاتك وتحدياتك. ضع في اعتبارك ما ستفعله بشكل مختلف في الفصل الدراسي القادم لتحقيق أقصى قدر من النجاح.


4. خذ فصولاً إضافية.


قد تساعدك الدورات الصيفية على التخرج في وقت أقرب، ولكن يمكنها أيضاً أن تسهل عليك حياة ما بعد الكلية مع انخفاض ديون الطلاب التي يمكن أن تقلل من ميزانيتك وتقلل مدخرات التقاعد المحتملة.
على سبيل المثال، في جامعة ليزلي في ماساتشوستس، يُعرض على الطلاب خارطة طريق لإكمال شهادة مدتها أربع سنوات في ثلاث سنوات فقط. حتى مع تكلفة الدورات الإضافية خلال الفصول وفترات الاستراحة.


5. استمر في القراءة.

6782491-463435503.jpg


إذا كنت لا تأخذ دورات صيفية، فابق على عقلك متفتحاً خلال قراءة مجموعة متنوعة من الكتب الخيالية وغير الخيالية أثناء العطلة. تقدم بعض الكليات برامج مكثفة للقراءة الصيفية، لذلك شارك في تلك البرامج، إذا كانت متوفرة. هناك خيار آخر يتمثل في إنشاء نادٍ للكتاب أو الانضمام إليه من خلال مجموعة على Facebook - إنها طريقة مجانية وسهلة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وزملاء الدراسة والأحباء خلال فصل الصيف.


6تعرف على ثقافة مختلفة.


يمكنك الوصول إلى الكتب أو البحث عبر الإنترنت حول البلدان والثقافات المختلفة. فكر في الأماكن التي ترغب في السفر فيها أو تدرس فرص المستقبل في الخارج.