النيل يبتلع 4 أطفال حاولوا إنقاذ أحدهم من الغرق

النيل يبتلع 4 أطفال حاولوا إنقاذ أحدهم من الغرق
النيل يبتلع 4 أطفال حاولوا إنقاذ أحدهم من الغرق
2 صور

في حادث مؤلم راح ضحيته 4 أطفال خلال اللهو على ضفاف نهر النيل في كفر العلو بمدينة حلوان جنوب العاصمة القاهرة، وبحسب تحقيقات المباحث والنيابة العامة أن الكارثة حدثت عندما اختل توازن أحدهم وسقط في النهر، فأسرعت شقيقته لمحاولة إتقاذه فماتا سوياً، ولحق بهما صديقاهما اللذان كانا يلعبان معهما.


تحدثت مصادر أمنية لسيدتي عن تفاصيل الحادث الذي لم يستغرق سوى 3 دقائق فقط ومات الجميع، مات الأطفال الأربعة بالقرب من منازل أسرهم وعلى بعد أمتار قليلة لا تزيد عن 20 متراً، بعدما لاحظ أقارب الأطفال حالة الصمت أمام المنازل فأسرعوا لاستكشاف الأمر والاطمئنان عليهم ففوجئوا بكارثة غرق الأطفال.


وأضافت المصادر أن قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشار جثامين الأطفال الأربعة، وأخطرت النيابة العامة بالحادث وقررت انتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثامين ومعاينتها لبيان أسباب وفاتها بعد أن أثبتت التقارير الطبية المبدئية أن الحادث ناتج عن غرق الأطفال وليس فيه أي شبهة جنائية.


وتابعت المصادر أن غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغاً يفيد بغرق 4 أطفال بمياه نهر النيل بمنطقة حلوان، وعلى الفور تم إخطار عمليات الحماية المدنية، وتم الدفع برجال الإنقاذ النهري، وتم انتشال جميع الجثث، وهم «محمد. م» 6 سنوات، وشقيقته «رضوى» 8 سنوات، واثنان من أبناء خالهما «فادي. ه»، و«محمود» 10 سنوات، وجميعهم يرتدون ملابس كاملة ولا توجد بها أي آثار للتعذيب أو إصابات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، واستدعت أسر الأطفال لسماع أقوالهم في الحادث.


وشيعت جنازة الأطفال وسط أجواء من الحزن والحسرة على أقاربهم وجيرانهم الذين أصابتهم الصدمة من هول الجريمة المفزعة التي استيقظ عليها سكان منطقة حلوان، وتجاوب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادث حيث دعا الجميع لأسرهم بالصبر بينما حمّل آخرون الأسر تلك الواقعة وطالبوا بالتحقيق معهم بتهمة الإهمال.