أراد وقف مظاهرات فلويد بقوس وسهم.. فلقي ما لم يتوقعه

2 صور

بطريقة عادت بنا الى الحياة البدائية حاول رجل أمريكي يبدو أنه انزعج من الاحتجاجات التي تجتاح مدنا عدة معاقبة المتظاهرين لكنه لقي ملام يكن في الحسبان، حيث انتهى الأمر بإصابته وتحطيم سيارته.

ففي مدينة سولت ليك بولاية يوتا غربي الولايات المتحدة، التقطت كاميرات المتظاهرين رجلا يدعى براندون ماكورميك، استخدم قوسا وسهما لإيقاف المحتجين.

وفي مقطع فيديو يمكن سماع سيدة تصرخ: "انظروا إلى هذا. هل تسمي نفسك أمريكيًّا؟"، فيما يرد عليها وهو يحضر سلاحه قائلا: "نعم أنا أمريكي. كل الأرواح مهمة".

وفيما حاول الرجل إطلاق أسهمه تجاه المتظاهرين، قالت له المرأة: "لا تجرؤ"، وشوهد متظاهر وقد سقط أمام ماكورميك، ويبدوا أنه أصيب بسهم الرجل.

لكن فجأة ارتفعت أصوات منبهات السيارات وصرخات المحتجين الذين انقضوا على الرجل وأوسعوه ضربا وحطموا سيارته.

وانتهى الأمر بالرجل، الذي كان يمتلك سكينًا كبيرًا أيضا، في قبضة الشرطة.


وظهر مكورميك في مقابلة صحفية بينما كان وجهه ملطخا بالدماء، قائلا: "في البداية تعرضت للضرب عندما صرخت (كل الأرواح مهمة)، ثم سحبت سلاحي لكنني تعرضت للضرب أكثر. وأمسك بي رجال الشرطة".

وتموج مدن أمريكيةعدة باحتجاجات عارمة، على خلفية مقتل جورج فلويد، الأمريكي من أصل إفريقي، بعد معاملة عنيفة من رجل شرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وأجبرت الاحتجاجات العنيفة قوات الحرس الوطني على تسيير دوريات في مدن عدة، كما فرض حظر للتجول في واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مناطق مختلفة.