اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حوت ضخم يرسو على السواحل البريطانية

طول الحوت الضخم حوالي 12 متراً
الحوت الضخم ميت على شاطئ كلاكتون.
2 صور

انجرف حوت ضخم يبلغ طوله 40 قدماً (أي ما يزيد عن 12 متراً)على شاطئ إسكس الإنجليزي. وبحسب موقع «ميرور» قال متحدث باسم خفر السواحل لوسائل الإعلام المحلية: تلقى خفر السواحل تقريرًا عن انجراف جسم كبير على شاطئ كلاكتون قبالة طريق ليندهورست في إسكس، وأكد فيما بعد أنه حوت ميت. وعلى الفور تم إرسال فرق إنقاذ كلاكتون والتون لخفر السواحل إلى مكان الحادث، كما حضرت شرطة إسكس التي طوقت المكان حول الحوت، وطلبت من الناس الابتعاد عن المنطقة حيث تعمل شرطة إسكس مع منظمات أخرى على شاطئ كلاكتون لتقرير كيفية تحريك الحيوان الميت.


كما شجع الضباط الأفراد على الاستمرار في متابعة المسافات البعيدة مع تجمع الحشود بالقرب من الشاطئ لرؤية المخلوق. وقد تم إبلاغ السلطات المحلية فيما يتعلق بخطط إزالة الحوت.


غردت مؤسسة Big Blue Ocean Cleanup (مؤسسة رائدة عالمياً غير ربحية في مجال تنظيف المحيطات) على تويتر: «نحن حاليًا في الموقع في كلاكتون حيث تم جرف الحوت الميت على الشاطئ»


شارك «بول ماكورماك» مقطع فيديو للحوت وهو ملقى على الشاطئ، قائلًا: «مندهش جدًا لرؤية هذا الأمر في كلاكتون هذا الصباح»


في المقطع يمكن سماع شخص واحد يقول «إنه ضخم» وقد نشرت شرطة إسكس على فيسبوك: «للأسف إنجرف حوت ضخم ميت يبلغ طوله 40 قدماً في كلاكتون هذا الصباح، نحن حاليًا حاضرون مع منظمات أخرى، وتُجرى مناقشات حول كيفية إزالته. المنطقة مطوقة وننصح الجمهور بالابتعاد».


وقال «رورى سينكلير» الرئيس التنفيذى لمنظمة Big Blue Ocean Cleanup: «إنه لأمر مزعج للغاية رؤية جرف حوت 40 قدماً ميتًا في مياه كلاكتون هذا الصباح، إن جرف الحيتان آخذ في الازدياد في الوقت الحالي، ويرجع ذلك بشكل رئيسي بسبب التخلص من شباك الصيد وبلاستيك المحيط والأمراض المعدية، نحن بحاجة إلى رفع مستوى الوعي حول هذه القضية الهامة وحماية هذه الحيوانات البحرية».