وفاة أكبر معمر في العالم بعد 3 أشهر من حصوله على اللقب

«بوب ويتون» مع زوجته.
«بوب ويتون»
«بوب ويتون» مع والده.
«بوب ويتون» وهو طفل عام 1911.
«بوب ويتون» في عيد ميلاده الـ112
«بوب ويتون» في عيد ميلاده الـ112
«بوب ويتون» عام 1934
حامل الرقم القياسي السابق «تشيتيتسو واتانابي»
8 صور

توفي أكبر رجل معمر في العالم «بوب ويتون» عن عمر يناهز 112 عامًا بسبب مرض السرطان وذلك بعد ثلاثة أشهر من حصوله على اللقب. وبحسب موقع «ديلي ميل» أصبح السيد «ويتون» من ألتون، هامبشاير، أكبر رجل في العالم بعد وفاة حامل الرقم القياسي السابق «تشيتيتسو واتانابي» من اليابان في فبراير الماضي عن عمر يناهز 112 عامًا.

عاش الجد خلال الحربين العالميتين، جائحة إنفلونزا عام 1918، وصعود وسقوط الاتحاد السوفييتى وإنشاء شبكة الإنترنت، وتوفي بسبب ورم في البنكرياس على الرغم من أنه لم يدخن مطلقاً. والآن، بعد وفاة السيد «ويتون» يبلغ عمر أكبر رجل في العالم الآن 111 عامًا الروماني «دوميترو كومونيسكو» والذي سيبلغ 112 عامًا في 8 نوفمبر القادم، وفقًا لموسوعة جينيس العالمية.

ولد «ويتون» في 29 مارس 1908في كينجستون أبون هال، يوركشاير في أسرة مكونة من والده ووالدته وسبعة إخوة.

عندما كان في العاشرة من عمره، عاش «ويتون» في جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والتي أودت بحياة ما بين 50 مليون و100 مليون شخص.

التقى بزوجته في الجامعة، بينما كانا يستعدان للسفر إلى الخارج للعمل في دول أجنبية، حيث كانت زوجته متجهة إلى غانا في إفريقيا، بينما ذهب للعمل في تايوان. وبعد أربع سنوات من العمل بالخارج اجتمعا مرة أخرى، وتزوجا وأنجبا طفلين، وأصبح له 10 أحفاد و25 حفيدًا من أحفاده.

عندما أصبح السيد ويتون، وهو مدرس ومهندس سابق، أكبر رجل في العالم، قال في ذلك الوقت إنه «فوجئ».

وصف «ماجنوس» الحفيد الأكبر للسيد «ويتون» بأنه كان أباً ذكياً، ولطيفاً، ومعروفاً، ومحادثاً. وقال بيان عائلة «ويتون»: «بحزن شديد، تعلن عائلة «ويتون» وفاة حبيبنا «ويتون»، توفي بسلام في نومه، بسبب السرطان، في شقته في ألتون، هامبشاير، حيث عاش بشكل مستقل، نحن ممتنون للغاية للوقت الذي قضيناه معه. لقد كان دائمًا رجلًا حقيقيًا، جميلًا جدًا».

كان «ويتون» رجلاً استثنائيًا، ليس للعائلة فقط، لقد اهتم أيضًا بشكل كبير بالبيئة. كانت غرفة النوم الثانية في شقته عبارة عن ورشة مليئة بالأثاث وطواحين الهواء والألغاز التي صنعها وباعها لمساعدة المؤسسات الخيرية.