هل تعاني من ضعف الانتصاب؟ إليك أسرار الانتصاب الجيّد وفق طبيب فرنسي

هل تعاني من ضعف الانتصاب؟ إليك أسرار الانتصاب الجيّد وفق طبيب فرنسي
2 صور

ضعف الانتصاب مشكلة يعاني منعا عدد كبير من الرجال من دون القدرة على الافصاح عن ذلك، لأنه موضوع حساس.
في ما يلي يجيب د. بيير ديسفو، اختصاصي طب الذكورة والجنس في فرنسا على جميع تساؤلاتكم حول الموضوع، فاستفيدوا من نصائحه بهذا الشأن، بحسب "توب سانتيه":



يوجد انتصاب لا إرداي


صحيح: الانتصاب الوحيد الذي لا يحتاج إلى إثارة هو الذي يحدث في الصباح. ويحدث في واقع الأمر خلال مراحل نوم حركة العين السريعة. فخلال هذه الفترات لا يعود للنظام "المتعاطف" الذي يحافظ على القضيب مرتاحاً معظم الأوقات بواسطة العضلات الصغيرة، لا تعود له أية سيطرة على الوضع. وبالتالي ترتخي العضلات. ويوضح د. بيير ديسفو قائلاً: "الانتصاب الليلي والحركات والإيماءات اللا إرادية ليس لها علاقة بالحلم المثير".
وفي فترة المراهقة، فإنَّ مجرد رؤية شابة جذابة أو مثيرة قد يحدث الانتصاب، ولكن رد الفعل هذا يفقد روعته مع مرور الوقت والقدرة على التحكم بالانفعالات والعواطف.



شرب الكحول بافراط يضرُّ بالانتصاب


صحيح: تناول الكحول بكميات كبيرة يضرُّ بالانتصاب. ويحتاج الرجل إلى وقت أطول لكي يصل إلى النشوة أو هزة الجماع، ويصبح الأمر أكثر تعقيداً للمحافظة على الانتصاب. فالانتصاب لا يحب الإفراط في شرب الكحول، والأمر ذاته ينطبق على القذف.
ويوضح د. بيير ديسفو قائلاً: "ما هي المشكلة مع الكحول؟ الإفراط في شرب الكحول يمنع الحصول على انتصاب جيد ولفترة طويلة. وفي واقع الأمر وبسبب تأثير الكحول، فإنَّ الدورة الدموية تتغير وكذلك إفراز هرمون التستوستيرون".



تكرار ممارسة الجنس يعزز الانتصاب

ممارسة الجنس لمرات متتالية يساعد على الانتصاب الجيد
ممارسة الجنس لمرات متتالية يساعد على الانتصاب الجيد


صحيح: كلما زاد حب الرجل لممارسة الجنس زاد اهتمامه بفعل الجنس وكان مسلحاً بشكل أفضل للسيطرة على الانتصاب.

 

تابعي المزيد: معلومات غذائية مغلوطة... صححي معتقداتك بشأنها



الرجل الذي لا يحظى بانتصاب لا يستمتع


خطأ: إن الانتصاب عملية ميكانيكية حساسة جداً. وبشكل عام فالرجل المتوتر أو القلق قد يعاني من مشكلة في الانتصاب. ويوضح د. بيير ديسفو قائلاً: "عندما لا يكون هناك انتصاب لدى الشريك فالسبب غالباً لأنه خائف من الخذلان أو لأنه متوتر". فالرجال في الغالب هم الذين يقومون بالعمل وغالبا ما يكون الرجل خائفاً من أن لا يكون حسب توقعات الأداء المطلوب. ولكي يتجنّب إظهار ضعفه، فإنه يحمي نفسه من الإتصال الجنسي ويعاني من مشاكل في الانتصاب. وعلى الرغم من أن الرغبة تكون موجودة لديه إلا أنه قد يكون هناك ضعف في الانتصاب.



لكي يكون الانتصاب جيداً عبّر عن رغبتك


صحيح: للحدّ من التوتر المرتبط بالانتصاب، من المهم بالنسبة للشريك أن يثبت أنه يرغب بأن يكون هناك انتصاب، سواء بالمداعبات، أو العناق والاحتضان، بالمظهر أو حتى باستخدام الكلمات. من المهم أن تثبت للشريك بأنَّ متعتك لا ترتبط بالضرورة بممارسة الجماع أو الوصول إلى النشوة، ولكن أيضاً ببساطة بواسطة التقارب الجسدي وملامسة الجسم.
تعلمي التدليك والعناق دون السعي إلى ممارسة العلاقة الجنسية بانتظام. ولا تنسي أن قبلة يمكنها أن تحدث الانتصاب ببساطة لدى شريكك.



للمحافظة على الانتصاب بشكل جيد، استغلي الأشياء التي تثير الشريك

قومي بالأشياء التي يحبها شريكك
قومي بالأشياء التي يحبها شريكك


صحيح: هل شريكك ضعيف أمام الملابس القطنية على سبيل المثال؟ هل الشريك حساس للغاية لمداعبة الكتفين مثلاً؟ "من أجل تحفيز الشريك، يمكنك استخدام كل نقاط الضعف والقوة الصغيرة هذه دون أن تكون هدفاً جنسياً، فمن الجيد تطوير هذه الحساسية الجنسية والحسية. ويتمّ تحفيز الرجل في الغالب بالنظر والمشاهدة، لذا يجب معرفة هذه الشيفرات التي تجذب الشريك جنسياً واللعب على وترها" كما يؤكد د. بيير ديسفو.

 

تابعي المزيد: فوائد السماق للجهاز التنفسي وللجسم لا يمكن تصورها!



يجب أن تقولي للشريك إذا كان الانتصاب لديه ليس جيداً


خطأ: من المهم جداً عدم التعليق سواء بطريقة مزعجة أو متعاطفة إلى نوعية الانتصاب (لا يمكنك أن تصبحي أمه). يجب أن يبقى التواصل بينكما رقيقاً وحنوناً. يقول د. بيير ديسفو: "الأهم من هذا كله هو عدم تفسير مشاكل الانتصاب على محمل شخصي إطلاقاً. وعدم محاولة التأكيد على انخفاض مستوى الصلابة، فقد تعود مع استمرار المداعبات ومع مزيد من الحماس. وعليك أن تعرفي أنَّ الشريك ليس آلة، وبالتالي يمكنك الانتقال إلى أمر آخر أكثر إثارة بالنسبة للشريك مثل المزيد من المداعبات الرقيقة وعناق الحب". يجب عدم تعليق أهمية كبرى على مشاكل الانتصاب العابرة فلا يعني ذلك أنه ليس رجلاً أو ليس لديه الرغبة.



هناك فترة لا يكون لدى الرجل خلالها القدرة على الانتصاب


صحيح: تسمى هذه الفترة "دور الحران أو الجموح". وهذه الفترة التي تأتي بعد عملية القذف هي الفترة التي يكون خلالها الوصول إلى هزة الجماع مرة ثانية أمرا مستحيلا. وهذه ظاهرة طبيعية لا يستطيع الرجل محاربتها، وتزيد هذه الفترة مع التقدم في العمر. وتتفاوت هذه الفترة من كونها قصيرة جداً في سن 17 أو 18 عاماً، إلى امتدادها إلى يوم أو يومين في سن الـ 80 عاماً. وفي المتوسط تدوم هذه الفترة ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات.
ويوضح د. بيير ديسفو قائلاً: "على الرغم من ذلك يمكن أن نلاحظ أنه كلما كانت الإثارة شديدة تكون فترة الجموح هذه أقصر. ومع التقدم في السن يمكن وصف الفياغرا لأنَّ التأثير المفيد لهذا الدواء هو تقصير فترة الجموح من مدة ساعة واحدة إلى 10 دقائق".

 

تابعي المزيد: علاج القولون العصبي بالتفصيل