اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حضور متجدد للفنانين السعوديين بمثابة انطلاقة صيفية موسيقية

محمد عبده
ماجد المهندس
خالد عبد الرحمن
راشد الماجد
فهد المساعد
ناصر الصالح
خالد العوض
7 صور

يجدد نجوم الأغنية السعودية حضورهم من خلال فترة أيام العيد، إذ يطرح فنان العرب محمد عبده أعمالًا غنائية منفردة، من بينها أغنية وطنية بعنوان "ما في أغلى من بلادي"، من كلمات سعود سالم، وألحان طلال باغر، وتأتي من ضمن الأعمال الوطنية التي اعتاد عليها محمد عبده، في حين تأتي الأغنية الثانية بعنوان "يا جرحها"، من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان الفنان د. عبد الرب إدريس.
ويلتقي الفنان راشد الماجد بجمهوره مجددًا بأغنية عنوانها "شيسوي"، من كلمات الشاعر خالد العوض، وألحان ناصر الصالح، وعند المرور بتجربة الثلاثي تجاه الأغنية نجد أن الرابط بينهم هو نجاح تلك الأعمال التي يقدمونها في عمل متكامل، ويأتي من بينها "العاصوف" و"غمضت عيني" و" يا حبك للمشاكل" و"أيام السراب"، من ألحان ناصر الصالح، وشكَّل خالد العوض علاقة موسيقية جيدة مع الملحن ناصر الصالح بالآونة الأخيرة، وستكون اغنية "شيسوي" الجديدة امتدادًا لهذا التعاون بينهم، حيث كان آخره مبادرة فنية جمعتهم بالشهر الماضي، حملت عنوان "كلنا بالبيت". أما عن أغنية "شيسوي" فمطلعها:
واللي وله عليك شيسوي .. واللي ذبحه الشوق شيسوي
ما غير اطالع في صورنا بس .. شوفا بليا ذوق ما يروي

وفي كلاكيت متجدد يجمع الفنان عبد المجيد عبد الله والشاعر فهد المساعد، كان هناك عمل غنائي مفرح مخصَّص لأيام العيد، بعنوان "عادت عليكم"، من ألحان مبهم، والرابط بين الثلاثي هو نجاح أغنية "حن الغريب"، التي طرحها عبد المجيد عبد الله في فبراير الماضي، محقِّقة أكثر من 35 مليون مشاهدة، وتتكرر التجربة مجددًا مع الثلاثي، الذي يأمل محبو عبد المجيد أن يكون عملهم استمرارًا لنجاح الأعمال بينهم، وشكَّل الشاعر فهد المساعد توأمة مميزة معه، حيث جمعتهما العديد من الأعمال المنوعة، من بينها "لو يوم أحد"، و"عيوني تشوف"، و"ضحكاتك"، وغيرها، وآخرها "حن الغريب".
أما أغنية "عادت عليكم" فمطلعها يقول:
غني يا عيد وتبسّم
‏منك ما اعتدنا السكوت
‏لو خلت منك الشوارع
‏ما خلت منك البيوت
‏عيّدوا عادت عليكم
‏حتى لو صورة وصوت

‏غني واتزين الليالي
‏لا لمع زري البشوت
‏فرحتك لا ما تأجل
‏ضحكتك لا ما تفوت

أما إطلالة الفنان ماجد المهندس فستكون مختلفة، من خلال تصويره لجديده بطريقة الفيديو كليب، بأغنية حملت عنوان "ياللي أحبك موت"، إذ يكرِّر التجربة بالفيديو كليب مع الممثلة أمل العوضي، التي تشاركه في التصوير للمرة الثانية بعد تجربة أغنية "أنا حنيت"، التي تمَّ تصويرها في عام 2013، بالإضافة إلى عمل غنائي آخر يحمل عنوان "شكرًا"، من كلمات ساجي، وألحان أحمد الهرمي.
الفنان خالد عبد الرحمن يحظى بنصيب من الأعمال الغنائية في فترة العيد، إذ يطلُّ على جمهوره بأغنية من كلمات تركي آل الشيخ، ومن ألحانه، وتحمل عنوان "قسى وقتك"، ويُعَدُّ أول تعاون مشترك يجمع الفنان خالد عبد الرحمن مع تركي آل الشيخ، وحظي خالد بالتجدد في نشاطه الفني خلال الآونة الأخيرة، بعد عدة ألحان مختلفة جمعته لأول مرة مع الملحن سهم.
يشار إلى أن الأعمال الغنائية من إنتاج روتانا للصوتيات والمرئيات، وستُطرح خلال أولى أيام عيد الفطر، عبر تطبيق ديزر الرقمي، في حين أن فنان العرب محمد عبده وراشد الماجد وماجد المهندس سيحظون بحفلة غنائية، عبر تطبيق شاهد VIP، خلال فترة عيد الفطر.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"