اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات رفوف خشب على الجدران

ديكورات رفوف خشب على الجدران
مهندسة الديكور ريهام فرّان
3 صور

الرفوف الخشب من عناصرديكورات الجدران، وهي توزّع بطريقة متوازية أو عشوائيّة، شريطة اتباع خطّة تؤمن الترابط في الأفكار بين الرفوف، بخاصّة عندما توضع إلى يمين شاشة التلفاز، ويسارها.
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار متعلّقة بديكورات الرفوف الخشب على الجدران.

 

ديكورات رفوف خشب على الجدران



• عند اختيار الشكل الهندسي المرغوب، يسهل تطبيق فكرة توزيع الرفوف. مثلًا: في حال اللجوء إلى الشكل الدائري، ترسم دائرة كبيرة وسط الجدار وفي داخلها تثبت ثلاثة رفوف، فرفّان خارج الدائرة يؤطران في دائرتين. وثمة فكرة تقضي بتصميم دوائر متشابكة ببعضها البعض على هيئة خلية النحل، مع تقسيمها في الوسط بوساطة الرفوف.
• في حال اللجوء إلى الشكل المستطيل (أو المربع)، يمكن جعل الرفوف متداخلة ببعضها البعض، بطريقة أفقية وعمودية. مثلًا: يصمم صندوق (بوكس) مربع يحتوي على 5 رفوف، مع تطبيق تصميم من الأسفل على هيئة الرقم 4، مما يسمح بوضع العدد الأكبر من الرفوف، بأشكال غير مألوفة.
• يمكن تصميم 3 مستطيلات بشكل متواز أو أفقي أو عمودي، فيُزوّد كل مستطيل بأربعة رفوف خشبية. ويحلو وصل الصناديق برفين وتزويدها بالـ"سبوتات" لإضفاء رونق جذاب. كما تلفت فكرة تصميم صندوق (بوكس) إلى اليمين واليسار، وفي الوسط يبدو زوجان من الصناديق، بشكل أفقي. يستخدم ظهر البوكس كرف توزع الاكسسوارات عليه.
• يحلو تصميم الصناديق على شكل مربعات فوق بعضها البعض. مثلًا: تثبت 4 رفوف إلى اليمين و4 منها إلى اليسار، مع صندوق (بوكس) في الوسط. وبين الوسط، وإلى الجوانب، توزّع رفوف فارغة.

 

ديكورات رفوف خشب على الجدران


• يُكسى كامل الجدار بالخشب، مع تزويده برفوف وصناديق بطريقة عشوائيّة، مع الحرص على تحقيق التوازن بين جهتي اليمين واليسار، وتزويد الرفوف بإنارة مخفيّة.
• يُطبّق ديكور بعلو المترين، من خلال تثبيت 5 رفوف فوق بعضها البعض، وبأحجام متدرّجة من الأكثر صغرًا إلى الأكثر كبرًا، مع توزيع كم كبير من الإكسسوارات. وتصمّم إلى اليمين واليسار 5 رفوف صغيرة، وفي الوسط صندوق (بوكس) عبارة عن مستطيل مقسم إلى رفوف خشب عدة، ومن الأسفل مستطيل بالعرض.
• يحلو أيضًا تصميم مربع كبير، وفي داخله صناديق ذات أحجام متفاوتة.

تابعوا المزيد: الأثاث البلاستيك للمساحات الضيقة