استخدام زبدة الشيا على شعر العروس

شجرة الشيا
زبدة الشيا على الشعر
4 صور

عادة ما يتم الترويج لزبدة الشيا كمنتج للعناية بالبشرة بسبب الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات AوEوF التي تساعد على شفاء الأمراض مثل علامات التمدد وجفاف الجلد.
ولكن هل يمكنك استخدام زبدة الشيا على شعرك؟ نعم إنها آمنة للاستخدامعلى الشعر قبل الزفاف؛ لكن من المهم عدم الإفراط في استخدام زبدة الشيا في الشعر أو إساءةاستخدامها للحصول على أفضل النتائج. إليك طرق العناية بشعر العروس من خلال زبدة الشيا:

تابعي المزيد: تسريحات خطبة بسيطة ومميزة


زبدة الشيا على الشعر الرطب

زبدة الشيا على الشعر
زبدة الشيا على الشعر


أثناء استخدام زبدة الشيا على شعر العروس، من الأفضل وضع كمية صغيرة على الشعر الرطب حتى يساعد على تثبيت الرطوبة بعد الغسيل مباشرة. من المهم أن نلاحظ أنه بما أن زبدة الشيا زيت فإذا كان شعرك ذا ملمس حريري، فمن الأفضل استخدام زبدة الشيا على أطراف شعرك كمنعم مسبق قبل غسل الشعر بالشامبو مباشرة.

تابعي المزيد: أجمل قصات الشعر لعروس متميزة وأنيقة


زبدة الشيا على الشعر الرطب

شعر العروس
شعر العروس


تلعب زبدة الشيا دوراً جيداً مع الزيوت الأخف. على سبيل المثال، بالنسبة لفروة الرأس الجافة، يؤدي خلط زبدة الشيا مع زيت الجوجوباإلى إنشاء مجموعةممتلئة بالطاقة والتي عند دمجها، فإنها تشكل مادة مخفوقة تكون غذاء لفروة الرأس. أيضاً، يمكن تسخين زبدة الشيا الممزوجة بزيت شجرة الشيامعاً بشكل معتدل لإنشاء علاج بالزيت الساخن المهدئ الذي يساعد علىاستعادة البصيلات التالفة.


فرك الشعر بزبدة الشيا

فرك الشعر
فرك الشعر


لأن زبدة الشيا زيت كثيف، يسهل امتصاصه على الشعر المبلل عند فركه في راحة اليدين حتى يصنع ملمس زيت واضح، ثم يوضع على الشعر من الجذر إلى الحافة. تساعد طريقةالتطبيق هذه على تقليل مظهر التجعد وكذلك تغطية الشعر بحماية SPF بالإضافة إلى الحماية من الملح والكلور أثناء زيارة الشاطئ أو حمام السباحة. تعد زبدة الشيا آمنة للاستخدام في مجموعة متنوعة من مواد الشعر والأنماط الطبيعية، وهي رفيق من الجذر إلى الحافة في أي ترسانة للعناية بالشعر.

تابعي المزيد: صبغات شعر للعروس صاحبة البشرة الخمرية