اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عزل المدينة الصناعية الثانية في الدمام ورفع الإجراءات الاحترازية بحي الأثير

الدمام

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية، بعَزْلِ المدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارًا من اليوم الأحد ـ وحتى إشعار آخر. ويُسْتَثْنَى من ذلك عمليات الشحن ونقل البضائع.وتضمَّن القرار السماحَ بتشغيل المصانع الحيوية داخل المدينة الصناعية الثانية بثُلث طاقتها.


ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك، تؤكد أن هذه الإجراءات تمَّ اتخاذُها في إطار الجهود التي تبذلُها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع الإجراءات للتقييم المستمر مع الجهات الصحية. وتهيب الوزارة بالجميع استشعار مسئولياتهم الفردية بالالتزام والتقيُّد بإجراءات العزل؛ تحقيقًا للمصلحة العامة.

ومن جهة أخرى ، وعلى ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرَّر رفعُ درجة الإجراءات الاحترازية الإضافية التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 22 شعبان 1441هـ بحي الأثير في مدينة الدمام، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 10 رمضان 1441هـ. مع استمرار السماح لسكان الحي بالتجوُّل؛ لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المُسْتَثْنَاةِ، والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها.