حياتنا الزوجية خلال شهر رمضان المبارك

حياتنا الزوجية خلال شهر رمضان المبارك
حياتنا الزوجية خلال شهر رمضان المبارك
حياتنا الزوجية خلال شهر رمضان المبارك
حياتنا الزوجية خلال شهر رمضان المبارك
5 صور

في شهر رمضان، من المهم أن يحافظ الزوجان على علاقة جيدة، وأن يتعاونا فيما بينهما، كما هو الحال في باقي أيام السنة، حيث إن الأزواج هم الأكثر تأثيراً ببعضهم البعض في هذه الأيام الفضيلة، وعلى وجه الخصوص أن رمضان هذا العام له وقع خاص لقدومه في فترة جائحة فيروس كورونا، وفترة الحجر الصحي.


ينصح الدكتور مدحت عبدالهادي، خبير العلاقات الزوجية بأن تعاون الزوجين ومساعدة بعضهما في الأعمال المنزلية يترك أثراً إيجابياً لشعور كل منهما بالمشاركة الحسنة في هذا الشهر الفضيل.

 

نصائح للعلاقات الزوجية


تفادي عصبية الزوج


نعلم جيداً أن سبب أغلب المشاكل وتوتر العلاقة الزوجية في رمضان، هي عصبية الزوج المفرطة. والتي بالعادة تضع ضغطاً كبيراً على الزوجة، وبالتالي يبدأ الصدام بين الثنائي. ولكن في الحقيقة ما يجب أن تفعليه ببساطة هو تفادي هذا الصدام.


حضري له طعامه المفضل


نعم، للطعام مفعول سحري في تغيير المزاج، خاصة في شهر رمضان. فبدلاً من أن تتحملي مسؤولية التفكير كل يوم في نوع الطعام الذي ستقدمينه لأفراد أسرتك، اجعلي زوجك يشاركك في تحضير قائمة إفطار رمضان. اسأليه عن نوع الطعام الذي يفضله، ويحب أن يتناوله. فبهذا سيشعر بقدر كبير من الاهتمام به، كما أنك ستجدين أن المسؤولية لم تبق على عاتقك بمفردك.


خصصا وقتاً لكما


بالتأكيد الأمور تختلف خلال شهر رمضان نظراً للالتزامات العديدة، ولا تجدين وقتاً لفعل شيء آخر. فأغلب اليوم تقضينه في المطبخ. ولكن صدقيني لن يفلح تحضير قائمة كبيرة من أصناف الطعام يومياً، إن كنت لا ترين زوجك ولا تجلسين برفقته. ويمكنك التغلب على ذلك، بالتحضير لشهر رمضان بأكمله في الأيام الأولى، فهذا سيجنبك قضاء يومك بالكامل في المطبخ. وبالتالي ستجدين وقتاً للجلوس مع زوجك وتبادل الحديث حول أي شيء، فهذا سبب قوي لبقاء علاقتكما قوية.


تواصلي مع أسرته


جميع الرجال يحبون أن تتواصل زوجاتهم مع أسرتهم، خاصة في شهر رمضان المبارك. لذا حاولي القيام بذلك، فاهتمي بوالدته وأجري مكالمة هاتفية يومية للاطمئنان عليها، وتأكدي أنه سيكون هناك مجال كبير للحديث، فيمكنكما مناقشة ما حدث بمسلسلها المفضل. إن كنت لا تستطيعين دعوة أسرته على الإفطار، نظراً للظروف الحالية والعزل الذاتي الذي نخضع له جميعاً، فقومي بتحضير طبق والديه المفضل وأرسليه إليهما. نحن على يقين أن هذا سيجعله يحبك أضعافاً.


مسلسلات رمضان


تعتقد النساء أن الرجال لا يحبون مشاهدة المسلسلات، ولكن دعيني أخبرك أن هذا ليس صحيحاً. فقط شجعي زوجك على أن يشاركك في مشاهدة مسلسلك المفضل، أو حتى ابحثا عن مسلسل واحد يجذب انتباهكما وتتابعانه سوياً. وتدريجياً ستجدين أن زوجك متلهف ليجلس برفقتك لتشاهدا المسلسل سوياً.