اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استئناف الدوري الإنجليزي خلال أسابيع

كأس الدوري الإنجليزي الممتاز
«محمد صلاح» مع حارس المرمى «أليسون بيكر»
2 صور

بعد طول انتظار، من المقرر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز فى غضون أسابيع بعد كشف النقاب عن خطط للعب مباريات خلف أبواب مغلقة بدون جمهور، مع إمكانية عرض المباريات مجاناً على شاشة التلفزيون. وبحسب موقع «ميرور» كان هناك جدل منذ أن تم تعليق كرة القدم نتيجة لأزمة الفيروس التاجي حول كيفية اختتام الدوري الحالي، مما أصاب جميع الفرق بالإحباط لإنهاء الموسم، بغض النظر عن ما يتطلبه الأمر. ومع بقاء البلاد فى حالة إغلاق، يبدو أنه سيكون هناك بعض الوقت قبل عودة كرة القدم مرة أخرى، ومن غير المحتمل أن يُسمح بتواجد المشجعين فى الملاعب قبل العام المقبل.


لكن رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» كان يناقش خططاً للمُضي قدماً للألعاب دون مشجعين فى المستقبل القريب، مما سيكون بمثابة ارتياح لبعض الأندية التي تواجه صعوبات مالية بدون كرة القدم.


من أجل القيام بذلك، يجب استيفاء معايير معينة، ويجب أن تكون هناك مجموعة من التدابير الصارمة لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشاركين من أجل الحفاظ على سلامتهم.


يُعتقد أيضاً أنه يمكن بث الألعاب على القنوات الأرضية بعد قلق الحكومة من أن عودة كرة القدم يمكن أن يجعل الأصدقاء يتجمعون فى منازل بعضهم، إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى قنوات Sky Sports أو BT Sport التي ستُذاع عليها المباريات.

وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان البوندسليجا عن استعداده لاستئناف موسمه مرة أخرى بحلول 9 مايو، ومع ذلك، لم تحذُ حذوها كل الدول الأوروبية، مثل هولندا وبلجيكا من بين الدول التى قررت إلغاء حملاتها.


ستأتي أخبار الدوري المحتمل عودته كتعزيز كبير لمشجعي ليفربول، الذين كانوا قلقين من أن يفوتهم الفوز بأول لقب لهم منذ عام 1990 إذا تم إيقاف الموسم وإبطاله.


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال وزير الثقافة «أوليفر دودن»: «أعتقد أن الواقع المالي لمعظم الأندية هو مصدر دخلها الأكبر هو التحويلات المباشرة التي تحصل عليها من الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا إذا ركضنا بطريقة ما خلف أبواب مغلقة، فإن ذلك سيخفف الضغط على جميع الأندية الأخرى».