حكاية 5 أفراد تسببوا في إصابة 600 أسرة بفيروس كورونا

حكاية 5 أفراد تسببوا في إصابة 600 أسرة بفيروس كورونا
حكاية 5 أفراد تسببوا في إصابة 600 أسرة بفيروس كورونا
حكاية 5 أفراد تسببوا في إصابة 600 أسرة بفيروس كورونا
3 صور

5 حالات فقط ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا في قرية الزعفران بمحافظة كفر الشيخ، وبعدها بعدة أيام انتقلت العدوى لقرابة 600 أسرة من تلك القرية، وقررت وزارة الصحة عزل القرية وفُرض عليها حظر التجوال.


وشرح اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، إجراءات الحجر الصحي على جزء من قرية الزعفران في مركز الحامول بعد ظهور 5 حالات مصابة بفيروس كورونا.


وقال نورالدين، في تصريحات صحفية إن جزءاً من قرية الزعفران التي يفصلها عن باقي القرية بمانع مائي، جرى حظره، وكذا الجزء الشرقي من القرية.


خروج 9 حالات من الحجر الصحي بقها لتعافيهم من كورونا


وأضاف اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن الحالات المصابة ظهرت بسبب أحد أصحاب المقاهي في القرية، موضحاً أن وزارة الصحة نفذت الإجراءات الاحترازية وأجرت الفحص للمخالطين مع توفير السلع.


وأوضح محافظ كفر الشيخ أن عدد الأسر التي وُضعت تحت الحجر الصحي في قرية الزعفران نحو 600 أسرة، وجرى توفير المستلزمات والسلع للمتواجدين في الحجر الصحي.


وكان محافظ كفرالشيخ قد أصدر القرار رقم (406) لسنة 2020م، بعزل قرية الزعفران التابعة لمركز ومدينة الحامول.


وجاء حدود المنطقة المعزولة كالآتي، «الحد البحري» الطريق الأسفلتي بداية من ماكينة الري على بحر تيرة حتى بداية الطريق الدائري المؤدي إلى السوق ثم حوشة 18، 19، «الحد القبلي» بداية من ماكينة الري على بحيرة تيرة ونهاية الحيز على طريق ترابي مشترك مع حوشة 45، 54، «الحد الشرقي» بحر تيرة أبشان_ الحامول، «الحد الغربي» امتداد الطريق الدائري ثم حدود حوشة 29، 37، 47، وذلك لمدة 14 يوماً في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.