اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 منصات ألعاب تغني أوقاتكم

3 منصات ألعاب تغني أوقاتكم

ملازمة المنزل جرّاء خطّة الحكومة في الحدّ في من انتشار فيروس "كورونا" المستجدّ، تدفع ببعض الناس إلى البحث عن نشاطات لتزجية الوقت الطويل. وفي هذا الإطار، تبدو ألعاب الفيديو مناسبة، فهي "تقتل" أوقات الفراغ، وتصرف الذهن عن الأحداث الجارية.

 

فوائد ألعاب الفيديو

ثمة فوائد قد يجنيها المرء من اللعب "أونلاين"، وذلك عندما يحدّد حتّى 10 ساعات له، متفرقة على مدار أيّام أسبوع. تشمل الفوائد:
تحسين سرعة ردّ الفعل.
تحسين مُعدّلات الانتباه، والتركيز.
قدرات النظر، والتركيز على جسم متحرّك.
تأخير علامات الشيخوخة، والخرف، من خلال تحفيز الدماغ على العمل.
تغيّر المزاج، وصرف الذهن عن المشكلات.

 

منصّات اللعب

 

في الآتي، منصّات اللعب "أونلاين"، بالمجّان:

1. "مايند جايمز"

هذا الموقع خاصّ بالألعاب التي تحثّ على التفكير الإبداعي وتنمية المهارات، وبخاصّة تعدّد المهام، والذاكرة، والتزامن بين العينين واليدين، والعديد من المهام العقليّة التي يحتاج المستخدم إليها. وفي الموقع، العديد من ألعاب التهجئة باللغة الإنجليزية لتقوية المصطلحات، فضلًا عن ألعاب الـ"سودوكو" والـ"سكرابلز" والـ"بازل" أو الصورة المفكّكة، وألعاب الرياضيات لتنمية المهارة في العمليات الحسابيّة بالعين وبدون كتابة، وألعاب الكوتشينة. وهناك ألعاب مفيدة ومناسبة للأطفال، بها رسوم مغرية لأعمارهم، مع حيوانات وشخصيّات كرتونيّة.


2. "ستاديا"

منصّة ألعاب من شركة "جوجل"؛ تقدّم شهرين من اللعب بالمجّان، مع جودة فيديو 4k ودقّة تصل حتى 60 صورة في الثانية. كانت المنصّة المذكورة أُطلقت منذ أربعة أشهر، وهي تحتوي على 120 لعبة متاحة للمستخدمين عبر الإنترنت. ويمكن اللعب على المنصّة عن طريق الهاتف المحمول. علمًا أنّ المنصّة تتجاوب مع مساعد "جوجل"، ومع أذرع التحكّم، وهواتف الـ"أندرويد".


3. "ستيم"

منصّة ألعاب مملوكة من شركة "مايكروسوف"، وتتوافق مع حواسيب الـ"ويندوز"، وتُقدّم مجموعة من الألعاب بالمجّان، وتدعم فكرة اللعب مع أصدقاء عبر الإنترنت.