بلس /أخبار

أمانات المدن السعودية تكثف جهودها لتعقيم الشوارع والأماكن العامة

تعقيم البلديات1
وحدة التعقيم في الخبر
البلديات2
البلديات تؤدي أعمال النظافة والتعقيم

تواصل البلديات على مستوى المملكة العربية السعودية جهودها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تنفذ في مختلف المناطق عمليات النظافة والتعقيم للشوارع والطرق الرئيسية.

1_37.jpg


تعقيم خاص للحرم وتناوب على تعقيم مكة


خصصت أمانة العاصمة المقدسة أربع ورديات حتى تستمر أعمال التعقيم على مدار الساعة بحسب ما أوضح مدير العلاقات العامة في الأمانة رائد سمرقندي. كما عملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تعقيم المسجد الحرام بـ (1800) لتر معقمات صديقة للبيئة يوميًا ويتناوب 450 عاملاً في المسجد الحرام لاستمرار أعمال النظافة والتعقيم.


أمانة المدينة المنورة تطبق المسح الحراري


كما كثّفت أمانة المدينة المنورة جولاتها الميدانية على مراكز التسوق؛ للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية. وواصلت حملات التطهير والتعقيم بمختلف شوارع المدينة؛ استكمالًا لإجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.


وبدأت أمانة منطقة المدينة المنورة في استخدام تقنيات المسح الحراري من خلال الاستعانة بطائرات الدرون المزودة بكاميرات حرارية للكشف المبدئي على مرتادي الأسواق المركزية

 

2_27.jpg


أمانة منطقة الرياض: 44 آلية بسرعة فائقة للتنظيف والتعقيم


وشرعت أمانة منطقة الرياض في تعقيم وتنظيف الطرقات الرئيسة والفرعية في مدينة الرياض خلال فترة منع التجول. وتعمل في التنظيف والتعقيم 44 آلية تسير بسرعة لا تتجاوز 5 كيلومترات في الساعة وتتوقف عند التقاطعات والإشارات المرورية لتكثيف التعقيم.


وتمكنت الآليات من تعقيم 12 طريقاً خلال اليومين الماضيين، وستستمر في العمل خلال الأيام القادمة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


جدة: 48860 عملية ما بين جولات رقابية وتعقيم


نفذت أمانة محافظة جدة 48860 عملية ما بين جولات رقابية وتطهير وإصحاح بيئي وذلك ضمن خطتها الوقائية والاحترازية ضد تفشي وباء كورونا، وقد جهّزت لذلك عدد 12679 فرداً بين عامل ومراقب وإصحاح بيئي وعدد 10693 آلية (8797 آلية إصحاح بيئي و1896 آلية نظافة) موزعة على جدة وكافة البلديات التابعة لها لتنفيذ خطتها.

 

 

 

المنطقة الشرقية تطبق آلية التعقيم الذاتية


استحدثت أمانة المنطقة الشرقية أول وحدة تعقيم ذاتية أمام أحد مراكز التسوق بمحافظة الخبر وذلك ضمن سعي الأمانة لتطبيق أعلى معايير الإجراءات الوقائية. كما كثفت الأمانة أعمال التعقيم والتطهير في نطاق واسع شمل ذلك 25 ألف موقع في الخبر وذلك باستخدام 36 معدة وآلية. كما شمل التعقيم والعديد من أرجاء محافظة رأس تنورة، إذ خصصت 202 عامل وأكثر من 51 معدة و8 موظفين يعملون على مدار 24 ساعة، مؤكدة أنها مستمرة بحملات الرش والتعقيم للشوارع والأحياء وللمحافظة بشكل عام.


تبوك تنفذ حملات تعقيم والحدود الشمالية تنفذ 3400 جولة:


وفي السياق ذاته تواصل أمانة منطقة تبوك حملاتها للقيام بأعمال تطهير وتعقيم الطرق والشوارع الرئيسة بمدن ومحافظات. أما الحدود الشمالية فأنجزت 3400 جولة نفذتها 20 فرقة.


أمانتي عسير وجازان تعقمان الشوارع والميادين


شملت أعمال التعقيم والتطهير في المنطقة 3000 موقع تضمنت الشوارع والأرصفة والمحلات التجارية والميادين، كما نفذت الأمانة حوالي 13930جولة رقابية بحسب ما أوضح أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان. بينما يشرف 70 مختصاً على حملات التعقيم في عسير، ضمن الإجراءات الوقائية والجهود المبذولة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.


 

المزيد من أخبار

X