تجهيزات رمضان 2020
تجهيزات رمضان 2020
تجهيزات رمضان 2020
تجهيزات رمضان 2020
5 صور

مع العد العكسي لإشراقة هلال شهر رمضان المبارك، تبدأ الاستعدادات لاستقبال شهر القرآن بمزيد من البهجة والفرح والسرور، فتجد الأطفال قد أعدوا فوانيسهم لاستقبال أول أيام الشهر بأناشيد الترحيب، والشباب أعدوا برنامجاً إيمانياً للفوز بحسنات الشهر العظيمة، وكذلك النساء مع إعدادهن البيت لاستقبال الشهر الكريم، سواء على صعيد ترتيب المنزل وتهيئة أركانه لتتناسب مع جو رمضان، أو جلب بعض الحاجيات والمواد الغذائية الخاصة بالشهر.
والاستعداد لترتيب المنزل مهم وضروري، فالوقت في رمضان بالكاد يكفي، والانشغال بالعبادة أولى من أي شيء آخر، فلابد من ترتيب المنزل وتجهيزه قبل حلول شهر رمضان بوقت كافٍ.
تماماً كما تستعدين نفسياً لاستقبال شهر الصيام، عليك تجهيز منزلك أيضاً لاستقبال هذا الشهر الحافل بالطبخ والعزومات. خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي تقدم بعض خطوات التحضير المُسبقة للتأكد من جهوزية منزلك قبل بدء رمضان

6573531-1552398260.jpg

 


1- تلميع الأواني والصواني الفضية بالاضافة لأدوات المائدة استعداداً لاستقبال الضيوف، وذلك بواسطة مستحضر تلميع الفضة للصواني.
2- تجديد أطقم المائدة من صحون وأدوات أكل وتقديم احتفاء بالشهر وكتغيير عن السنة الماضية.
3- القيام بجولة على أجهزة المطبخ الأساسية في رمضان، كالخلاطات ومحضرات الطعام للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد. بالإضافة لاقتناء أجهزة إضافية ستسهل عليك مهام تحضير الإفطار قبل قدوم الشهر.
4- تلميع أكواب العصير والماء الزجاجية بواسطة منشفة مطبخ جافة لتكون جاهزة للسفرة. فضلاً عن تحضير أكواب القهوة والشاي واقتناء ما كُسر أو نقص منها لضمان التناسق.
5- التدقيق في مفارش الطاولة للتأكد من عدم وجود أي بقع مستعصية لا تصلح للاستخدام مجدداً. والأحلى هو اقتناء مفارش صحون فخمة وجديدة كتغيير لطلّة السفرة في منزلك.
6- ترتيب خزائن وأرفف المطبخ أولاً لإزالة الأطعمة التالفة والمعلبات المنتهية صلاحيتها وثانياً لإفساح المجال لمؤونة رمضان.
7- تنظيف الثلاجة والفريزر وتحضيرها لاستيعاب مقادير وصفات رمضان.
8- التأكّد من أن جرّة الغاز مليئة، وإن شارفت على الانتهاء عليك اقتناء جرّة أخرى قبل رمضان لتفادي نفادها خلال عملية تحضير الإفطار.
9- طحن القهوة والبهارات في الخلاط مسبقاً وحفظها في أوعية زجاجية مُحكمة الغلق، لتفادي تضييع الوقت في هذه العملية خلال رمضان.