اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح مهمة لتسوق آمن يضمن تقليل فرص الإصابة بكورونا

نصائح مهمة لتسوق آمن يضمن تقليل فرص الإصابة بكورونا
تعقيم اليدين قبل الخروج من المتجر
انفوجراف وزارة الصحة
4 صور

تماشياً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة العربة السعودية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، فقد وجهت وزارة الصحة نصائح مهمة لتسوق آمن يضمن تقليل فرص الإصابة بالفيروس الجديد.

ونصحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باستخدام تطبيقات التوصيل، مؤكدةً، أنها تُغني عن الذهاب للتسوُّق، وذلك للوقاية من تفشي "فيروس" كورونا المستجد.

ونشرت وزارة الصحة، انفوجراف توعوي على موقع "تويتر"، أوضحت من خلاله أهمية التقيُّد بعدد من الإرشادات التوعوية في حال الذهاب للتسوق عند الضرورة، ومنها، الحرص على التسوق في أوقات غير مزدحمة، والحرص على تعقيم مقبض عربات التسوق بالمحارم المعقمة، وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد التسوق.

كمت نصحت أيضًا بالمحافظة على مسافة آمنة، لا تقل عن متر بينك وبين المتسوقين، وعدم لمس المنتجات التي تشتريها، والحذر من لمس الوجه أثناء التسوق، وأن يكون الدفع باستخدام بطاقة الصراف، مع أهمية تعقيم اليدين قبل الخروج من المتجر. كما يفضل مسح المعلبات باستخدام المحارم المعقمة، والحرص على غسل الخضار والفواكه.

وناشدت الوزارة الجميع بمساندة الجهود المبذولة للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد، والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره.