سرقة لوحة للرسام فان جوخ من متحف أثناء الحظر !

سرقة لوحة للرسام فان جوخ من متحف أثناء الحظر
الرسام فن جوخ
3 صور

سرقة لوحة للرسام فان جوخ من متحف أثناء الحظر ، حيث ذكر قال مسؤولون إن لوحة للفنان الشهير فنسنت فان جوخ سُرقت من متحف سنجر لارين في هولندا.


وفي التفاصيل، اقتحم اللصوص المتحف في نحو الساعة 3.15 صباحًا اليوم الاثنين بالتوقيت الهولندي، مستغلين فترات الحظر بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، وسرقوا العمل الفني الذي يضم حديقة بديلة في نوينين في ربيع عام 1884، وتحمل اسم حديقة الربيع Spring Garden.


سرقة لوحة للرسام فان جوخ من متحف أثناء الحظر :


وأوضح مدير المتحف أن اللوحة المسروقة تحمل عنوان "حديقة دير نونن في الربيع"، وكان فان غوخ قد رسمها في عام 1884 أثناء إقامته بمنزل والده، كانت لوحة فان جوخ في المتحف على سبيل الإعارة من متحف جرونينجر.


أضاف مدير المتحف: "الفن موجود بهدف مشاركة الجميع له كمصدر للمتعة والإلهام والراحة، خاصة خلال ذلك التوقيت الصعب"، وذكرإنهم يشعرون بالصدمة والغضب والحزن من سرقة لوحة فان جوخ.


وتقدر قيمة اللوحة ما بين مليون وستة ملايين يورو، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية بهولندا. واللافت للنظر أنه لم يتم سرقة أي قطع فنية أخرى.


ويُذكر أن فان جوخ من هولندا، وهو من أشهر الرسامين في العالم، وتتضمن رسومه بعضًا من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا في العالم، وعانى من نوبات متكررة من المرض العقلي، وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءًا من أذنه اليسرى، ورسم في آخر خمس سنوات من عمره ما يفوق 800 لوحة زيتية.