بلس /أخبار

الكويت.. ملاحقة الصالونات النسائية المزاولة لأنشطتها بعد الحظر

تواصل فرق الطوارئ في بلدية الكويت، ملاحقة الصالونات وتحديداً النسائية بعد ورود عدة بلاغات عن صالونات تستقبل النساء بطرق مبتكرة تعتمد على التخفي بهدف استمرار مزاولة النشاط، في وقت أصدرت فيه الدولة قراراً بإغلاق ومنع الصالونات عن العمل الرجالية منها والنسائية مع عديد من الأنشطة الأخرى.

ويوماً بعد يوم يتم ضبط صالون نسائي يزاول نشاطه بحرية يتم إغلاقه مع تحرير محاضر ضبط وإغلاق. وانتشرت عدة مقاطع فيديو تم تداولها لصالونات نسائية تعمل في الخفاء بحيث يتم تغيير المدخل الرئيسي والاعتماد على أبواباً أخرى بالإتفاق مع الزبونة ويتم تهريبها الى داخل الصالون لعمل اللازم مع وجود بدائل عدة داخل الصالون ومداخل ومخارج للطوارئ في مكان أشبه بالوكر حسبما تم مشاهدته من عمليات ضبطتها البلدية.

‏وكانت الحكومة أقرت سلسلة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تضمنت إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق والأسواق العامة، باستثناء منافذ البيع التموينية والغذائية، وكذلك إغلاق الصالونات النسائية والرجالية ومراكز وصالات الترفيه والتسلية ولعب الأطفال.

وكانت بلدية الكويت منعت في وقت سابق قبل الحظر الخامس تقديم "الشيشة" في المقاهي تنفيذا لقرار وزارة الصحة قبل أن تقرر الحكومة في الحادي عشر من الشهر ذاته منع الجلوس في صالات المطاعم والمقاهي نهائيا ليقتصر الأمر بالنسبة للمطاعم الواقعة خارج المجمعات التجارية على نظام توصيل الطلبات فقط.

المزيد من أخبار

X