بعد 30 عاماً.. كورونا يساعد رجلاً على استعادة ذاكرته

كورونا يساعد رجلاً على استعادة عائلته

استعاد عامل صيني ذاكرته بعد مرور 30 عاما من فقدانها، بفضل فيروس كورونا الذي جعله يستعيد ذاكرته كليا ، وذلك أثناء مشاهدة خبر عن فيروس كورونا.

وكان تشو جيامينغ من مقاطعة قويتشو في جنوب غربي الصين سافر إلى مقاطعة هوبي للعمل في عام 1990. لكنه تلقى إصابة في الرأس خلال العمل ومنذ ذلك الحين عانى من فقدان الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، فقد بطاقة هويته وانتهى به الأمر في الشارع إلى أن قام زوجان بإيوائه.

وحاول تشو تذكر حياته الماضية عدة مرات ولكن دون جدوى، وبقي تشو وحيدا ولم يتمكن أحد من مساعدته .

وفي عام 2015 استضافته عائلة من مقاطعة Yonghe وبعد فترة قصيرة بدأ تشو باستعادة ذاكرته تدريجيا ولكنه عانى من صعوبة في معرفة مكان مسقط رأسه . 

وفي فبراير/ شباط الماضي ، عندما كان تشو يشاهد الأخبار عن فيروس كورونا، حيث عرضت مدينته التي نشأ فيها، تذكر الرجل فجأة من أين جاء ثم لجأ إلى الشرطة ليبحثوا عن عائلته  وسيلتم شمله مع عائلته قريبا 

وقالت والدة تشو جيامينغ 83 عامًا  بعد تواصل تشو معها "أنا سعيدة لأنك على قيد الحياة، ظننت أنني لن أراك مرة أخرى"  . وبالنسبة لوالده فقد تبين أنه توفي قبل 18 عاماً .

و ينتظر تشو الإصدار الجديد لجواز سفره بعد ان تم إلغاء هويته، لأنه كان مفقودطوال تلك السنوات ، ليتمكن من العودة إلى مسقط رأسه .