السعودية .. إغلاق أماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية في الأسواق

انفوجراف البلدية والقروية
تأتي هذه الاجراءات للحد من انتشار كورونا الجديد
3 صور

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإغلاق جميع الأماكن المخصّصة للألعاب والأنشطة الترفيهية في المجمّعات التجارية وخارجها مؤقتاً.

كما أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية لجميع الأمانات والبلديات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، قراراً بمتابعة إيقاف جميع المناسبات الاجتماعية العامة، بما فيها استقبال العزاء وإقامة حفلات الزواج والأفراح وما في حُكمهما، في جميع قاعات وصالات الأفراح والاستراحات مؤقتاً، وإلزام ملاك هذه المنشآت بالتقيّد بذلك، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 20/7/1441هـ.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة للسيطرة على فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، والحدّ من مخاطر انتشاره، وضمان حماية وسلامة فئات المجتمع كافة، واستجابةً لتعليمات السلطات الصحية بشأن التصدّي لانتشار عدوى الأمراض التنفسية، خاصة في البيئة المزدحمة والمغلقة.

كما شددت وزارة الشؤون البلدية والقروية على تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية، لمنع انتشار هذا الفيروس، والمتعلقة بالتعقيم والتهوية في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات وما في حكمها.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قامت مؤخراً، بتوجيه جميع الأمانات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، ‏بتعزيز الرقابة والتأكيد على العاملين في المنشآت الغذائية ومحلات الصحة العامة، للالتزام بالتعليمات والاشتراطات ‏واللوائح الصادرة بخصوص هذه الأنشطة، واتباع الممارسات الغذائية الصحية.‏

كما أطلقت الوزارة حملة لتوعية منسوبي القطاع البلدي حول فيروس كورونا المستجد، وطرق انتقاله والوقاية منه والحدّ من انتشاره.