قصص نجاح واقعية لأبرز رجال أعمال في العالم بدؤوا من الصفر

قصص نجاح واقعية لأكبر رجال أعمال في العالم بدأوا من الصفر
قصص نجاح واقعية لأكبر رجال أعمال في العالم بدأوا من الصفر
قصص نجاح واقعية لأكبر رجال أعمال في العالم بدأوا من الصفر
قصص نجاح واقعية لأكبر رجال أعمال في العالم بدأوا من الصفر
قصص نجاح واقعية لأكبر رجال أعمال في العالم بدأوا من الصفر
6 صور

(الدنيا لا تمطر ذهباً ولا فضة) مقولة أثبتها العديد من الأشخاص، الذين قرروا أن يتحدوا ظروف بلادهم، وأن يقفوا حائطَ صدٍ في وجه من يريد إحباطهم، وجعلوا من هذه الظروف وسيلة لبناء أحلامهم، حتى استطاعوا أن يصلوا إلى حد تحقيق المعجزات.


جون بول ديجوريا

images_3_14.jpeg


على الرغم من أن جون بول ديجوريا ليس اسماً مألوفاً، مثل ستيف جوبز أو إيلون موسك، لكنه حقق مجموعة نجاحات في إدارة الأعمال، واستطاع منافسة العديد من الشركات، حيث بدأ ديجوريا العمل في شركة للعناية بالشعر، حيث التقى مع بول ميتشل الذي بدأ عمله كعامل بريد، وعمل كحارس وسائق شاحنة لتغطية نفقاته.
بدأ الاثنان في إنشاء شركة تحولت إلى كيان يعرف الآن باسم جون بول ميتشل سيستمز، وقد شارك ديجوربا في تأسيس Patron Spirits، وكان شريكاً مؤسساً لسلسلة House of Blues وقد استطاع تحقيق كل ذلك من خلال قرض قيمته 7000 دولار فقط، وأصبح من خلاله يمتلك أكثر من 3.1 مليار دولار.


كيفن بلانك

images_4_6.jpeg


كان كيفن بلانك، الرئيس التنفيذي لشركة الملابس الداخلية أندر آرمور، وبدأ في بيع ملابس مميزة تحت العلامة التجارية، بعد أن أخذ كل الأموال التي كان يدخرها، والتي كانت حوالي 20 ألف دولار، واقترض حوالي 40.000 دولار إضافية من بطاقات الائتمان حتى يقوم بتمويل الشركة.
وبعد فترة قصيرة، استطاع بلانك بيع كمية من الملابس بقيمة 17 ألف دولار إلى جامعة جورجيا للتكنولوجيا، وفي خلال بضع سنوات، استطاع تحقيق المزيد من المبيعات وتوظيف المئات من الموظفين، واليوم تحقق الشركة ما يقرب من 2 مليار دولار من مبيعات التجزئة، ولديها 5،900 موظف.


جان كوم

images_5_8.jpeg


هو مؤسس WhatsApp، وقد ولد في قرية صغيرة بالقرب من كييف في أوكرانيا، وهاجرت أسرته إلى ولاية كاليفورنيا، وبدأ كوم تعلم الكمبيوتر في أوقات فراغه، وعندما بلغ من العمر 18 عاماً، كان قد اكتسب الكثير من المهارات في ذلك المجال، وفي عام 1997 تم توظيفه في Yahoo كأحد مهندسي البنية التحتية.
وقضى عشر سنوات في هذه الوظيفة، قبل أن يبدأ في الاتجاه إلى صناعة التطبيقات، وفي عام 2009 بدأ في تأسيس WhatsApp، وبحلول 2014 أصبح WhatsApp من التطبيقات الشائعة بشكل كبير، وقد اشترى فيسبوك التطبيق بنحو 19 مليار دولار.


سام والتون

images_6_6.jpeg


لم يكن لدى سام والتون، مؤسس شركة وول مارت، أي شيء تقريباً عندما بدأ أول متجر له في عام 1945، فقد اعتمد على قرض قيمته 25 ألف دولار، أخذه من والده لتمويل عملية الشراء الأولى، ونجح في البيع بالتجزئة، وثم افتتاح متجر وول مارت في عام 1962، وفي عام 1976 بلغت قيمة وول مارت أكثر من 176 مليون دولار، وفي مرحلة ما كان يعتبر والتون أغنى رجل في الولايات المتحدة.


جورج سوروس

images_7_6.jpeg


هرب جورج سوروس عندما كان مراهقاً في المجر عام 1947 من الاضطهاد النازي، وذهب للعيش في إنجلترا، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من المال؛ فإنه التحق بمدرسة لندن للاقتصاد وشق طريقه في الجامعة للحصول على شهادته، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة في الخمسينيات من القرن العشرين، وأصبح مديراً للاستثمار لعدد من الشركات الكبرى، وبدأ ببناء شركته الخاصة، وأصبح واحداً من أغنى وأنجح المستثمرين ورجال الأعمال.