اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأكتاف الضخمة من أبرز صيحات موضة 2020

جاكيت بأكتاف ضخمة ملونة
المعطف بالأكتاف الضخمة
بدلة من الأكتاف الضخمة بالشمواه والفرو
جاكيت كلاسيك أبيض بأكتاف ضخمة
البلوفر السادة ذو الأكتاف الضخمة
بدلة كلاسيك أنيقة بأكتاف ضخمة
البلوفر التايجر ذو الأكتاف الضخمة
المعطف ذو الأكتاف الضخمة
قميص أبيض بأكتاف ضخمة
11 صور

بعد اختفائها لأكثر من 25 عاماً، عادت الأكتاف الضخمة للتربع من جديد على عرش الموضة، حيث ظهرت مؤخراً في العديد من عروض أزياء أشهر المصممين العالميين.


وتعود موضة الأكتاف الضخمة إلى حقبة الثمانينات وأوائل التسعينيات، ولكنها ظهرت مؤخراً في تصميمات الملابس الشتوية، سواء في الجواكيت الكاجوال أو الكلاسيك، أو المعاطف، أو البلوفرات، أو حتى القميص الأبيض التقليدي.


وللتعرف على أبرز تصميمات الأكتاف العريضة وطريقة تنسيقها، جمعت لكِ "سيدتي نت" هذه المجموعة من الصور لأبرز هذه التصميمات:


البلوفر السادة ذو الأكتاف الضخمة

البلوفر السادة
البلوفر السادة


لكل جسم شكل أكتاف ضخمة تلائمه، لذا يتناسب هذا التصميم من البلوفر ذي الأكتاف الضخمة التي تمتد حتى أطراف الذراعين وجانبي الخصر، الأجسام الممتلئة أو العريضة.
ويمكن تنسيق هذا البلوفر بارتدائه على بنطلون بنفس اللون، كما هو موضح في الصورة، أو على بنطلون بلون مختلف مثل الأسود أو الجينز بدرجات الأزرق المختلفة.

تابغي المزيد: سميرة ومريم مصممتان تدشنان شراكة من أجل الموضة المغربية


البلوفر التايجر ذو الأكتاف الضخمة

البلوفر التايجر ذو الأكتاف الضخمة
البلوفر التايجر ذو الأكتاف الضخمة


يتميز البلوفر التايحر ذو الأكتاف الضخمة بإمكانية تنسيقه على أي نوع من الملابس، سواء كانت كاجوال أو كلاسيك، كما يمكن تنسيقه على بنطلون أو تنورة، سواء كانت قصيرة أو طويلة.
ويُفضل ارتداء البلوفر التايجر ذي الأكتاف الضخمة والعريضة في الأجسام النحيفة، لأنه لا يناسب الأجسام الممتلئة، ويعطيها إطلالة ضخمة وغير أنيقة.


البدلة الكلاسيك ذات الأكتاف الضخمة

 

 


تلجأ الكثير من النساء إلى ارتداء البدلات الساتان أو الشامواه، أثناء حضور الحفلات أو المناسبات الاجتماعية خلال المساء؛ نظراً لما تتمتع به من أناقة، وما تمنحه من حرية أثناء الحركة.
لذا، صُممت مؤخراً الكثير من البدلات ذات الأكتاف الضخمة؛ لتلائم الإطلالات المسائية الكلاسيكية.
وسواء كانت هذه البدلات من القماش اللامع أو من الفرو والشامواه، أو حتى الساتان؛ فإنها تمنح لمن ترتديها إطلالة عملية وأنيقة.
ولكن عند تنسيق هذه البدلات الكلاسيكية ذات الأكتاف الضخمة، احرصي على ألا تبالغي في تنسيق الإكسسوارات؛ حتّى لا تقعي في فخّ الابتذال.

تابغي المزيد: سانت لوران وديور يفتتحان أسبوع باريس للموضة


الجاكيت القصير ذو الأكتاف العريضة

 


تفضل الكثير من النساء ارتداء الجاكيت القصير خلال فصل الشتاء على التنورة القصيرة، لذا صممت العديد من دور الأزياء جواكيت قصيرة بأكتاف ضخمة وألوان مميزة تناسب جميع أوقات اليوم.
ويمكن تنسيق الجاكيت القصير ذي الأكتاف الضخمة مع تنورة قصيرة وحذاء بوت طويل، أو مع بنطلون من القماش الواسع الملون، مع حذاء بوت قصير.


المعطف ذو الأكتاف العريضة

المعطف ذو الأكتاف العريضة
المعطف ذو الأكتاف العريضة


لا يمكن الاستغناء عن المعطف خلال فصل الشتاء، لذا ظهرت مؤخراً العديد من المعاطف ذات الأكتاف الضخمة بألوان متعددة، تناسب جميع الإطلالات المسائية والصباحية.
ويمكن تنسيق هذه المعاطف مع بنطلون ضيق من الجينز لإطلالة صباحية، أو مع بنطلون كلاسيك من القماش الأبيض أو الأسود؛ لإطلالة مسائية أنيقة.

تابغي المزيد: فساتين سهرة موضة مجموعات الأزياء الجاهزة خريف 2020