تفسير حُلم القطط

تفسير حُلم القطط
تفسير حُلم القطط
تفسير حُلم القطط
4 صور

تختلف مشاعرنا تجاه القطط من شخص إلى آخر، بين الحب والشغف أو الخوف وربما الاشمئزاز، في هذه المادة، نتعرف معاً إلى رمز القطة في المنام، من خلال تفسير رؤيا القطة في البيت ورؤيا طرد القطط من المنزل، يقدمها مفسر الأحلام خالد سيف، بأن معنى القط الأسود والأشقر والقطة البيضاء في المنام، إضافة إلى تفسير رؤيا ضرب القطة وقتل القطط في المنام وغيرها.


القطة في المنام قد تدل على السارق واللص

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤيا القطة في المنام، إن القطط أو الهررة أو السنور في الحلم، قد تدل رؤيتهم على اللصوص من أهل المنزل أو من خارجه، وأوَّلها البعض بالحارس، والقطة الأنثى في المنام امرأة مخادعة، وكل ضرر يصيب الرائي كعضة القطة في المنام أو خدشها أو ما شابه، إنما يدل على خيانة الحارس أو المؤتَمَن.


والقطة تدل على طالع الإنسان من السنة التي يرى فيها الحُلم، على قول ابن سيرين؛ فالقطة الأليفة الهادئة تدل على سنة فيها فرح وسعادة، فيما تدل القطة الوحشية في المنام على التعاسة والنكد، وكلما ازداد ضررها ازداد هم الرائي في سنته تلك، والله أعلم، وهذا كل ما جاء عن ابن سيرين في باب القط والسنور.
رؤيا القطط في البيت عموماً تدل على الطوَّافين من بيت الأهل إلى بيت الجيران، ورؤيا القط لا خير فيها؛ فهي تدل على شيطان (والعياذ بالله)، أما رؤيا القطة البيضاء؛ فتدل على أولاد مرحين، والقط الأشقر نكد وكيد، والله تعالى أجلُّ وأعلم.


عضة القطة وخربشتها في المنام

عضة القطة أو خربشة القطة في الحُلم كما ذكرنا، تدل على التعاسة والنكد حسب تفسير ابن سيرين، وكلما كانت القطة متوحشة في الحُلم، كان الهمُّ أقسى على الرائي، ويضيف النابلسي، أن خربشة القطة في المنام أو عضتها تدل على المرض الذي يطول، لكنه يبرأ بإذن الله، وأما من رأى أنه يصارع القطة في الحُلم، وكان هو الغالب؛ فإنه يشفى من مرضه بسرعة بحول الله وقوته، وإن كان القط في المنام غالباً، كان الهم والمرض غالباً للرائي، وإن سال الدم من عضة القطة في الحُلم أو خدشها؛ فذلك عدو شديد البأس.


موت القطة في المنام

أكل لحم القطة في المنام يدل على السحر، وقد يدل على مال من سرقة، حسب تفسير الشيخ النابلسي، وعندما كانت القطة في الرؤيا سارقاً أو لصاً؛ فرؤيا قتل أو ذبح القطة في المنام تدل على الإمساك باللص والظفر به.