السبانخ تحارب الاكتئاب

السبانخ تحارب الاكتئاب
السبانخ تحارب الاكتئاب
السبانخ تحارب الاكتئاب
السبانخ تحارب الاكتئاب
5 صور

أثبتت دراسة قام بها مجموعة من الخبراء في مؤسسة مايو كلينك للأبحاث الطبية، أن السبانخ تساهم في تحسين حالات الاكتئاب وتغيير المزاج.


وفقاً لموقع debate الناطق بالإسبانية، كشفت الدراسة أن السبانخ تحتوي على البروتين؛ الذي يساهم في إنتاج عقاقير جديدة للقضاء على الاكتئاب وتقلبات المزاج وتوليد آثار جانبية أقل تأثيراً. وأوضحت الدراسة الجديدة أن هذا البروتين يمكن أن يساهم في محاربة الآلام المزمنة.


وقال أستاذ بجامعة بيردو، يدعى ريتشارد فان راين، إنه لا يوجد في الوقت الحالي عقاقير لتقلبات المزاج بشكل مناسب، إلا أن العلاجات التي نعمل عليها الآن والمستخلصة من السبانخ كالبروتين تحتوي على آثار جانبية أقل تأثيراً.

 

السبانخ للوقاية من السرطان

السبانخ يعالج الاكتئاب ويقي من السرطان


أثبتت دراسات سابقة، أن السبانخ تساعد في الوقاية من أمراض الأورام السرطانية؛ لتضمنها مضادات قوية للأكسدة مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساهم في القضاء على السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد، بالإضافة إلى البروستاتا.


وأشارت الدراسات إلى أن السبانخ تحتوي على فيتامين «أ» وفيتامين «ج»، بالإضافة لنسبة عالية من البيتا كاروتين التي تقلل من عمل الجذور الحرة في الجسم وتحد من تراكم الكوليسترول السام بالجسم، بالإضافة إلى الحد من أكسدة الكوليسترول على جدار الأوعية الدموية التي ينتج عنها خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.