بلس /أخبار

تعيين 60 امرأة في المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض

موضحاً أن فريق البحث والإنقاذ السعودي، تم تصنيفه تصنيفاً عالياً من قِبل المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ INSARAG
ولفت اللواء العمرو إلى أن التعاون مستمر على مستوى الخليج العربي

أعلن الفريق سليمان العمرو، المدير العام للدفاع المدني السعودي، تعيين 60 امرأة في المديرية العامة للدفاع المدني في مدينة الرياض، بوصفه مرحلة أولى، حيث ستتوالى التعيينات في بقية مديريات المناطق السعودية إلى أن تكتمل هذه المنظومة قريباً.

وأوضح الفريق العمرو، أن دور هؤلاء الموظفات، سينحصر على المجال التوعوي بمجال السلامة والوقاية من الحريق، وفي مراكز القيادة والسيطرة، إلى جانب أعمال أخرى، ستؤول إليهن في المدارس والجامعات النسائية، والمشاغل، وسيكون للمرأة السعودية دورٌ في الوقوف على هذه المواقع، والقيام بالكشف الوقائي وإجراءات ومتطلبات السلامة.

وأكد على هامش الملتقى السنوي للدفاع المدني 2020 "الحاضر وصناعة المستقبل" في الدمام، أن الدفاع المدني نهج في عقد المؤتمرات والاجتماعات السنوية مع كافة القيادات في المناطق السعودية لمناقشة الأمور والمستجدات، ومراجعة الخطط المنفذة والمستقبلية للدفاع المدني، والاطلاع على البرامج العلمية الجديدة في العالم.

ولفت اللواء العمرو إلى أن التعاون مستمر على مستوى الخليج العربي، موضحاً أن فريق البحث والإنقاذ السعودي، تم تصنيفه تصنيفاً عالياً من قِبل المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ INSARAG، متطلعاً إلى استمرار التعاون الخليجي في هذا المجال، وقال: "الدفاع المدني يتابع هذا القرار بشكل دقيق حفاظاً على سلامة المباني وقاطنيها". مؤكداً وجود تعاون مع وزارة الإسكان، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لتوفير متطلبات واشتراطات السلامة في كافة المباني التي تسلِّمها "الإسكان" إلى المواطنين، وذلك في مستهل حديثه عن مدى الالتزام بقرار وزير الشؤون البلدية والقروية بمنع تكسيات واجهات المحلات التجارية بتكسيات غير مطابقة وقابلة للاشتعال.

المزيد من أخبار

X