لايف ستايل /تكنولوجيا

6 تطبيقات لتنظيم الحياة

6 تطبيقات لتنظيم الحياة

تُعاني غالبيَّة الناس من صعوبة في جدولة مهامّها اليوميَّة والأسبوعيَّة، والاستفادة القصوى من أوقاتها، لكثرة الملهيات في الحياة اليوميَّة، وأبرزها مواقع التواصل الاجتماعي. وللمواجهة، يجمع "سيدتي. نت" للقرَّاء 6 تطبيقات تنظِّم حياة مستخدميها، كما تُسهِّل عليهم التركيز في مهامهم.


فيسبوك العمل work place

 

صمّم فيسبوك موقعًا له كل إمكانات الشبكة، ولكنَّه خاصّ بالشركات



تعتمد شركات عدة فيسبوك وسيلةً للاتصال بين أفراد فرق العمل، الأمر الذي يجعل الموظَّف مُضطَّرًا لفتح حسابه الشخصي على جهاز العمل، وبالتالي الوقوع في دوَّامة التصفح من دون هدف، وبالتالي فقد التركيز، وتزجية ساعات العمل، إلى جانب رنين الرسائل الشخصيَّة. لذا، صمّم فيسبوك موقعًا يتمتَّع بكل إمكانات هذه الشبكة، ولكنَّه خاصّ بالشركات، فيدخله الموظَّف عبر إيميل الشركة حصرًا، ولا يضيف عبره الموظف سوى زملائه في الشركة نفسها. ويمكن عبره تبادل ملفَّات العمل.      


غوغل كيب Google Keep

غوغل كيب يساعد في استكمل العمل من أيّ جهاز، لمجرّد فتح المستخدم الطبيق عبر الإيميل



رتّب أولوياتك، ضع لنفسك قائمة بالمهام المطلوبة منك، وسجِّل خواطرك اليوميَّة، مهما كان الجهاز الذي تستخدمه! فلمجرّد فتح تطبيق غوغل المصمّم لمشاركة زملائك في قائمة مهامّك، والسماح لمديرك بإعادة ترتيب الأولويات، عبر الإيميل، لا حاجة للكتابة على ورق مهام كل يوم، مع إعلام المشاركين بالمستجدات في الوقت نفسه.


بوكيت Pocket

بوكيت تطبيق يعمل كمتصفح للإنترنت، ولكن من دون اتصال بالإنترنت



هذا التطبيق يعمل كمتصفح للإنترنت، ولكن من دون اتصال بالإنترنت، ويمكّن المستخدم من حفظ كل ما يهمّه من محتوى على الشبكة، للاطّلاع عليه في وقت لاحق، لا يكون لديه اتصال بالإنترنت. ويدعم التطبيق الصور والفيديوهات والمواقع المعتمدة على النصوص حصرًا.



لا تنسى الحليب! Remember the milk

هذا التطبيق صُمّم في البداية لجمع طلبات البقالة


صُمّم هذا التطبيق لجمع طلبات البقالة، وتذكّر المكوّنات الناقصة في ثلاجة مستخدمه، في البداية، ثمّ طوّر ليصبح سكريتيرًا خاصًّا يحتفظ بالمواعيد وقائمة المهام اليوميَّة. كما يحسب التطبيق إيقاع التقدّم، ويسهّل على المستخدم البحث، وتقسيم العمل إلى مجموعات من المهام ذات ألوان خاصَّة بها، وكلمات مفتاحيَّة تجمع المجموعات المتشابهة، مع مشاركة المهام مع الآخرين، وأيضًا تقسيم المهام بينهم. يفتح التطبيق أيضًا على كلِّ الأجهزة.


اُترك الشـجرة تنمو Forest: stay focused

تطبيق اترك الشجرة تنمو



في حال كنت تُدمن على استعمال الهاتف، ولا تجيد تركه من يدك، أو تجاهل التنبيهات، ما يؤثِّر في تركيزك وسير مهامّك اليومية، فهذا التطبيق هو ضالتك!
يحوِّل التطبيق ترك المحمول من يدك إلى لعبة، حيث عليك أن تترك الهاتف لوقت طويل غير مقتطع، لتتمكّن من استكمال زراعة الأشجار داخل التطبيق، وبناء غابتك الخاصة. هذه الفكرة الظريفة، هي الدافع لترك الهاتف من يدك وإبعاد فكرة استعماله عن رأسك، وبالتالي ترك مساحة لتركيزك في عملك وإنجاز المهام أسرع، وفي الوقت نفسه تقليل الوقت الذي تعرّض فيه عينيك للشاشات.


فريدوم Freedom

فريدوم تطبيق يمنع التطبيقات الأخرى من العمل، كي يتوقَّف هاتفك عن الرنين



فكرة هذا التطبيق، هي منع التطبيقات الأخرى من العمل، كي يتوقَّف هاتفك عن الرنين، ولا يسمح لك بتصفح مواقع التواصل، حتَّى لو حاولت، من خلال توقيت معيَّن تضعه لنفسك، ليكون فرصتك للتركيز من دون انقطاع. وبعد انتهاء فترة العمل، تعود تطبيقات التواصل الاجتماعي للعمل من تلقاء نفسها.

شاهدي أيضاً:هاتف مخصص للطلاب.. لا يتصل بالإنترنت!!

 

المزيد من تكنولوجيا

X