زيت جوز الهند سرّ بطن ميرندا كير المسطح

ميرندا كير
2 صور

تزعج مشكلة بروز البطن النساء، وهي ترجع إلى أسباب عدة، بعضها صحي، فيما البعض الآخر يتعلَّق بنمط الحياة. وقد كشفت عارضة الأزياء الشهيرة Miranda Kerr عن سرّ حفاظها على بطن مسطّح خالٍ من الدهون والغازات في الوقت نفسه، وهو تناول ملعقة من زيت جوز الهند، يوميًّا.
 

كيف تتناول Miranda Kerr زيت جوز الهند؟

ميرندا كير
ميرندا كير 


على الرغم من أنّ زيت جوز الهند هو نوع من الدهون، لكنَّه يصنَّف على لائحة الدهون المفيدة، التي يحتاج جسم الإنسان إليها، إذ هي تساعد في تكسير الدهون الضارّة. ويحتوي زيت جوز الهند على دهون الأوميجا_3 الصحيَّة، ودهون الأوميجا_6، ما يُحسّن عمليّة الأيض، والهضم، ويُخلّص من الغازات.

قبل الحديث عن طريقة تناول زيت جوز الهند، لا بدَّ من شرائه من مصدر موثوق، على أن يكون غير مكرّر. علمًا أنّه يتمّ تمييز جودته، من خلال قوامه المتماسك، ورائحته الفوّاحة. وتتناول ميرندا كير زيت جوز الهند بمفرده، أو مع كوب من الزبادي الذي يساعد بدوره في تحسين عمليَّة الهضم.

 

أسباب مسؤولة عن دهون البطن

مشكلة الدهون في الكرش
مشكلة دهون البطن مزعجة للنساء!

هناك أسباب عدة مسؤولة عن تراكم دهون البطن، في صفوف النساء، وهي: 

  1. الإفراط في تناول من الطعام.
  2. الخيارات الغذائيَّة.
  3. قلّة الحركة.
  4. التقدّم في السنّ.
  5. قلّة ساعات النوم.
  6. الضغط العصبي.
  7. الحمل.
  8. متلازمة تكيّس المبايض.

 

العلاقة بين زيت جوز الهند والتخلص من دهون البطن

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

يعدُّ زيت جوز الهند أحد الزيوت المستخدمة في الطهي في عديد من البلدان (الهند، مثلًا). ولكن، بعيدًا عن أغراض الطهي، يُستخدم زيت جوز الهند في تغذية الجلد والشعر، فقد أوصى علم الأيروفيدا باستخدام زيت جوز الهند في العلاج، والوقاية من العديد من الأمراض، مثل: الصدفيّة، وارتفاع الكوليسترول، وآلام المفاصل، وأمراض القلب...

من جهةٍ ثانيةٍ، أظهرت إحدى الدراسات أنَّ تدليك البطن باستخدام جوز الهند، وبصورة يوميَّة، يُخلِّص من الدهون المتراكمة، إذ يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين "هـ" ودهون الأوميجا_3 الصحيَّة. وعند تدليك البطن به، فإنَّه يتغلغل وصولًا حتَّى الدهون من خلال مسام الجلد، فيقوم بتفتيت الخلايا الدهنية بشكل سريع .

قد لا تؤتي هذه الوصفة النتيجة المرجوَّة منها، إلَّا عندما تقترن بنظام غذائي صارم يقوم على الألياف والأغذية منخفضة الدهون، مع الانتظام في ممارسة الرياضة، وذلك لساعة يوميًّا على الأقلِّ، مع التركيز على تمارين البطن والقلب (كارديو).  

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتدليك البطن

 

تُسخَّن 3 ملاعق صغيرة (أو أربع منها) من زيت جوز الهند .

يوضع الزيت بالتساوي على البطن، مع التدليك لنحو عشرين دقيقة.

تُكرَّر هذه الطريقة، يوميًّا، ولثلاث أسابيع على الأقلِّ، بغية الحصول على أفضل النتائج.

شاهدي أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

تابعوا أيضًا:

نصائح من النجمات لرشاقة مضمونة

الزيوت المهدرجة عدوة الرشاقة

حمية ميلا جوفوفيتش بعد الولادة